Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قيادة الحزب الشيوعي الصيني تعقد اجتماعا بشأن العمل الاقتصادي لعام 2024 وأعمال مكافحة الفساد وفحص الانضباط بالحزب

منذ 5 أشهر في 09/ديسمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

بكين (شينخوا)، عقد المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم (الجمعة) اجتماعا لتحليل ودراسة العمل الاقتصادي لعام 2024، وتنظيم العمل المتعلق بسلوك الحزب ومكافحة الفساد، ومراجعة اللوائح المتعلقة بإجراءات فحص الانضباط لدى الحزب.

وترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وفي معرض الإشارة إلى أن الاقتصاد الصيني حقق تعافيا هذا العام وأحرزت التنمية عالية الجودة في البلاد تقدما قويا، أكد الاجتماع على أهمية التدابير الرامية إلى تعزيز الحيوية الاقتصادية بشكل فعال ودرء المخاطر ونزع فتيلها وتحسين التوقعات الاجتماعية وتوطيد وتعزيز الزخم الإيجابي للتعافي الاقتصادي في العمل الاقتصادي لعام 2024.

وحث الاجتماع على بذل جهود لمواصلة التقدم مع ضمان الاستقرار وترسيخ الاستقرار من خلال التقدم وإرساء العمل الاقتصادي الجديد قبل إلغاء العمل الاقتصادي القديم في العام المقبل.

ويتعين على البلاد تعزيز تعديلات عبر التقلبات الدورية وتعديلات مواجهة التقلبات الدورية، ومواصلة تنفيذ سياسة مالية استباقية وسياسة نقدية حكيمة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تكثيف السياسة المالية الاستباقية وتحسين جودتها وكفاءتها بشكل مناسب، في حين ينبغي أن تكون السياسة النقدية الحكيمة مرنة ومناسبة ومستهدفة وفعالة.

كما شدد على أهمية بذل جهود لقيادة تطوير نظام صناعي حديث من خلال ابتكارات علمية وتكنولوجية، وتحسين مرونة وأمن سلاسل الصناعة والإمداد.

وأكد الاجتماع ضرورة إنجاز العمل من أجل زيادة الطلب المحلي وتشكيل دورة فعالة يعمل فيها الاستهلاك والاستثمار على تعزيز بعضهما البعض، مشيرا إلى أنه يتعين تعميق الإصلاح في المجالات الرئيسية لضخ زخم قوي في التنمية عالية الجودة بشكل مستمر.

كما شدد على توسيع الانفتاح عالي المستوى وترسيخ الأداء الشامل للتجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي.

وينبغي على الدولة درء المخاطر ونزع فتيلها بشكل مستمر وفعال في المجالات الرئيسية وحماية الخط الأساسي لتجنب المخاطر النظامية بكل حزم.

كما لفت الاجتماع إلى ضرورة اتخاذ تدابير لتعزيز التنمية الحضرية والريفية المتكاملة والتنمية الإقليمية المنسقة، ودفع التقدم الإيكولوجي والنمو الأخضر ومنخفض الكربون على نحو أكبر، وضمان وتحسين رفاهية الشعب.

وشدد الاجتماع على التنفيذ عالي الجودة للقرارات والترتيبات الرئيسية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني بشأن العمل الاقتصادي، مع التأكيد على ضرورة بذل جهود لضمان إمدادات السوق واستقرار أسعار السلع الأساسية خلال عيد رأس السنة الجديدة وخلال مهرجان الربيع وضمان دفع أجور العمال المهاجرين بشكل كامل وفي الوقت المناسب.

وذكر الاجتماع أنه منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني عام 2022، تم إحراز تقدم وإنجازات جديدة في دفع التنمية عالية الجودة لفحص الانضباط والرقابة.

وأشار إلى أنه يتعين على أجهزة فحص الانضباط والرقابة تعزيز الحوكمة الذاتية الكاملة والصارمة للحزب، وبذل جهود حثيثة لتحسين السلوك وفرض الانضباط ومكافحة الفساد.

كما أكد الاجتماع على ضرورة بذل جهود لتشديد الرقابة السياسية، ودفع مكافحة الفساد، وتوجيه ضربة قوية للشكليات والبيروقراطية والإسراف والبذخ، التي لا طائل منها، وجعل الرقابة أكثر فعالية، وتطوير فريق من موظفي فحص الانضباط والرقابة من المحترفين ذوي الكفاءات العالية.

وقبل هذا الاجتماع، ترأس شي اجتماعا للجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، حيث تم تقديم إحاطة بشأن عمل اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب واللجنة الوطنية للرقابة خلال عام 2023، والتحضير للجلسة الكاملة الثالثة للجنة المركزية الـ20 لفحص الانضباط بالحزب.

واتفق الاجتماع على أن الجلسة الكاملة من المقرر عقدها في الفترة من 8 حتى 10 يناير من العام المقبل.

وأشار إلى أنه منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب عام 2012، أجرى الحزب الشيوعي الصيني ثلاث جولات من المراجعات للوائحه المتعلقة بالإجراءات التأديبية من أجل التعزيز المستمر لقدرتها على التنقية الذاتية والتحسين الذاتي والإصلاح الذاتي والتفوق الذاتي.

وشدد الاجتماع على بذل جهود أكبر لتنفيذ الانضباط السياسي والقواعد السياسية على نحو صارم، وتعزيز الدعاية وتنفيذ اللوائح من أجل تعزيز إبداع الحزب وتماسكه وقدرته على مواجهة التحديات.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *