Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المجلد الجديد من كتاب الرئيس الصيني يقدم دروسا حول الحكم الرشيد

منذ 4 سنوات في 31/يوليو/2020

وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)/

قال الخبير المصري في الشؤون الصينية حسين إسماعيل، إن المجلد الثالث الذي نشر مؤخرا بعنوان “شي جين بينغ.. حول الحكم والإدارة” يقدم دروسا في الحكم الرشيد وفهما أفضل لمبادئ وتطورات الحزب الشيوعي الصيني تحت قيادة الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأضاف إسماعيل، وهو نائب رئيس تحرير الطبعة العربية لمجلة (الصين اليوم)، في مقابلة مع وكالة أنباء ((شينخوا))، “اعتقد أن المجلد الثالث مهم للغاية لأنه يظهر البوصلة السياسية للصين وتطور الحزب الشيوعي الصيني الحاكم والدولة تحت قيادة شي”.

ويجمع المجلد المنشور حديثا باللغتين الصينية والإنجليزية 92 مقالا، من ضمنها خُطَب ومحادثات وتوجيهات ورسائل لشي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بين 18 أكتوبر 2017 و13 يناير 2020.

كما يحتوي المجلد أيضا على 41 صورة للزعيم الصيني خلال نفس الفترة.

ومن بين المواضيع التي تم تسليط الضوء عليها في المجلد الثالث هو مفهوم شي لـ”مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية”.

وأردف إسماعيل، أن “شي يرى أن الكرة الأرضية هي البيت المشترك للبشرية الذي يجب أن نعمل فيه معا لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه البشرية، ومنها على سبيل المثال جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)”.

ورأى الخبير المصري، أن هذا المفهوم يتوافق مع السياسة الخارجية للصين والمبادرات التي اقترحها الرئيس شي، مثل مبادرة الحزام والطريق.

وأكد إسماعيل أن مبادرة الحزام والطريق ساهمت في دفع عملية التنمية في العديد من البلدان، ومنها مصر.

وأشار إلى أنه في ظل المبادرة تقوم الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) بتنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية، وهي منطقة تجارية ضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

وأوضح أن “الاستثمارات الصينية فى مصر زادت بشكل ملحوظ منذ انطلاق مبادرة الحزام والطريق التى لها انعكاسات إيجابية على العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين”.

وقال الخبير المصري، إن المجلد الجديد من الكتاب يمكن أن يساعد العالم على فهم أفضل لكيفية دمج الحزب الشيوعي الصيني بين المبادئ الأساسية للماركسية والواقع الصيني الخاص، وصولا إلى “الاشتراكية ذات الخصائص الصينية”.

وأوضح أن قادة الدول يمكن أن يتعلموا من الصين كيفية تكييف الأفكار التي تأتي من الخارج لتناسب ثقافة وتاريخ بلادهم وظروفها الداخلية.

كما يسلط المجلد الجديد الضوء أيضا على رؤية شي بشأن حماية البيئة.

وفي هذا الصدد، قال إسماعيل إن الظروف البيئية للصين قد تحسنت بشكل كبير، ولفت إلى أن الصين تفي بالتزاماتها بشأن معالجة تغير المناخ.

وأضاف “لقد تبنت الصين برامج عديدة مثل استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة ووسائل الري الحديث لتقليل استهلاك المياه، وأثمرت جميعها عن تحسين الوضع البيئي في الصين بشكل كبير”.

واختتم الخبير المصري قائلا، إن “المجلد الثالث يبرز رؤية شي الواسعة ومعرفته العميقة وحكمته الرصينة وخبرته الكبيرة في إدارة شؤون البلاد، فضلا عن فهمه الدقيق للسياسة الدولية والعلاقة بين الصين ودول العالم”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • تصريحات مهمة جدا للصديق حسين اسماعيل للاخذ بها ودراستها

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *