Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

جولة شي جين بينغ التفقدية في شانغهاي من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر (فيديو)

منذ 5 أشهر في 04/ديسمبر/2023
شبكة طريق الحرير الإخبارية/
قام الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الرئيس الصيني شي جين بينغ، بجولة تفقدية في شانغهاي في الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر. وخلال جولته، تفقد بورصة شانغهاي للعقود الآجلة، ومعرضا للابتكارات المحلية في مجال العلوم والتكنولوجيا، اضافة إلى مجمع سكني للإيجار مدعوم من الحكومة.
شي يحث على بذل جهود لجعل شانغهاي مركزا ماليا دوليا
وفي بورصة شانغهاي للعقود الآجلة، اطلع شي على جهود المنظمة في تحسين تخصيص الموارد العالمية ودعمها للاقتصاد الحقيقي وما وضعته من الاستراتيجيات الوطنية. وشدد شي على مهمة المدينة في أن تصبح مركزا ماليا دوليا، ودعا إلى التبادل لتحقيق مكانة عالمية. كما حث المنظمة على لعب دور أوسع في النظام التنظيمي المستقبلي المميز للبلاد لإنشاء مركز مالي دولي.
شي يشدد على دور شانغهاي في الابتكار العالمي ويدعو إلى زيادة تنمية المواهب
كما زار شي جين بينغ معرضا في مدينة تشانغجيانغ للعلوم، للتعرف على ابتكارات العلوم والتكنولوجيا في شانغهاي على مدى السنوات الـ10 الماضية. وأثناء وجوده هناك، شدد على أن المدينة يجب أن تلعب دورها في دفع التحديث صيني النمط، لا سيما فيما يتعلق بالتكنولوجيا والتعليم والمواهب. كما سلط شي الضوء على أهمية تنمية المواهب المتطورة مع الشعور بالمسؤولية، وخلق بيئة مواتية لإظهار مهاراتهم وحكمتهم.
شي يشدد على أهمية التنمية الحضرية المرتكزة على الشعب
ومن أبرز المعالم الأخرى لجولة شي التفقدية زيارته لمجمع سكني في حي مينهانغ، والذي يهدف إلى توفير مساكن ميسورة التكلفة للوافدين الجدد والشباب في المدينة. وشدد على أن المدينة يجب أن تحافظ على هياكل رائعة مع امتلاك الدفء والشمولية.
وفي معرض إشارته إلى أهداف الاشتراكية الصينية، قال إن العمال المهاجرين جزء لا يتجزأ من شانغهاي ويجب معاملتهم كأهل المدينة، مشددا على أهمية الالتزام بمفهوم حضري مرتكز على الشعب. كما دعا شي جين بينغ إلى بذل جهود متواصلة لتلبية الاحتياجات السكنية المتنوعة للشعب، وضمان أن يتمكن المهاجرون من العيش بشكل مريح والعثور على عمل في المدينة.
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *