Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يؤكد على التشجير من جميع الأبناء من أجل بناء الصين الجميلة سويا

منذ 3 أسابيع في 07/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

شي جين بينغ يؤكد على التشجير من جميع الأبناء من أجل بناء الصين الجميلة سويا أثناء مشاركته في نشاط تطوعي لزراعة الأشجار في العاصمة

 

أثناء مشاركته في نشاط تطوعي لزراعة الأشجار في العاصمة
وشارك معه لي تشيانغ، وتشاو له جي، ووانغ هو نينغ، وتساي تشي، ودينغ شيويه شيانغ، ولي شي، وهان تشنغ
أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، عند مشاركته في نشاط تطوعي لزراعة الأشجار في العاصمة صباح اليوم الثالث أنه قبل وبعد مهرجان تشينغمينغ، أرض الصين مليئة بالحيوية، وهو الوقت المناسب لزراعة الأشجار.

اليوم نزرع الأشجار معا لندعو الجميع إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والمشاركة بنشاط في التشجير، ويسعى الجميع جاهدين ليكونوا رسولا أخضر ورائدا بيئيا، ويضيفون اللون الأخضر الجميل إلى بناء الصين الجميلة، ويكتبون معا فصلا جديدا من تحديث النمط الصيني، حيث يتعايش الإنسان والطبيعة في وئام. في ضواحي بكين، الربيع على قدم وساق.

 

في حوالي الساعة 10:40 صباحا، استقل قادة الحزب والدولة شي جين بينغ، وقادة آخرون، منهم لي تشيانغ، تشاو له جي، وانغ هو نينغ، تساي تشي، دينغ شيويه شيانغ، لي شي، هان تشنغ بشكل جماعي الحافلة إلى بلدة لوتشنغ بمنطقة تونغتشو في بكين، للمشاركة في الأنشطة التطوعية لزراعة الأشجار مع السكان المحليين. يقع موقع زراعة الأشجار عند تقاطع منطقة تونغتشو في بكين ومحافظة بيسان في مدينة لانغ فانغ بمقاطعة خبي، حيث يقع على جانب نهر تشاوباي في أول حديقة غابات عبر الحدود في بكين وخبي، ويتمتع بظروف بيئية جيدة على الواجهة البحرية.

عند رؤية الأمين العام قادما، سلم عليه الكوادر والجماهير التي كان يزرعون الأشجار بحرارة. ولوح شي للجميع، وأخذ المجرفة وسار إلى موقع زراعة الأشجار، حيث انشغل بالرفاق المسؤولين من بلدية بكين والإدارة الوطنية للغابات والمراعي، فضلا عن الكوادر والجماهير والرواد الشباب في العاصمة.

رفع الرفش لجرف الأرض، وسوّر الأرض بالتراب، وأسقى الأشجار… قام شي جين بينغ على التوالي بزراعة العديد من الشتلات مثل الصنوبر الصينيّ وسُمّاق الصبّاغين والقيقب الاسفندان والكرز وخوخ الأوراق الحمراء وتويا شرقيّة. أثناء الزراع، سأل شي جين بينغ عن أحوال دراسة الأطفال وحياتهم وممارسة العمل. وشدد شي على أن العدد الكبير من الشباب هم مستقبل الوطن الأم، ويجب أن يشاركوا بنشاط في العمل والتشجير منذ سن مبكرة، حتى يزرعوا البذور الخضراء في قلوبهم، تطوير الشعور باحترام الطبيعة وحبها، والدراسة بجد، وممارسة الرياضة، وترعرع بقوّة وحيوية، والتطور أخلاقيًا وفكريًا وجسديًا وفنيًا وجسديًا، والسعي لتصبح ركائز البلاد.

طكان مشهد الزراعة الأشجار على قدم وساق، حيث عمل الرفاق القياديون مع الجميع على زراعة التربة وسقي الأشجار، وكانت الأجواء مفعمة بالحيوية. خلال فترة غرس الأشجار، أجرى شي جين بينغ محادثة ودية مع الكوادر والجماهير الحاضرة. وأشار إلى أن هذا العام يصادف الذكرى ال45 لتأسيس يوم الشجرة في الصين الجديدة.

يصر أبناء الصين كلهم على التشجير، الجبال القاحلة تريدي ملابس جميلة، والصحاري تصبح واحات، الإنجازات التي جذبت الاهتمام العالمي. في الوقت نفسه، تجدر الإشارة إلى أن مشكلة نقص الغابات والمساحات الخضراء القليلة في الصين لا تزال بارزة، وأن دور “بيت الكنز” للغابات لا يتم لعبه بالكامل. وإن زيادة المساحات الخضراء هي زيادة المزايا، وزراعة الأشجار هي زراعة المستقبل.

يجب علينا أن نزرع محصولا تلو الآخر، ونعمل جيلا بعد جيل، ونستمر في تعزيز ثروتة عائلتنا الخضراء. وشدد شي جين بينغ أن تخضير الوطن الأم في حاجة توسيع الأخضر، وتطوير الأخضر، وحماية الأخضر في نفس الوقت.

إن توسيع الأخضر يعني تخضير آراضي الوطن على نطاق واسع وبشكل علمي، زراعة الأشجار المناسب في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وبالأسلوب المناسب، ويزرع شجرة ويحي شجرة، ويزرع أشجار ويحي أشجار. إن تطوير الأخضر يعني الاهتمام بالجودة والكفاءة، وتوسيع مسار تحويل المياه الصافية والجبال الخضراء إلى جبال من الذهب والفضة، ودفع تعزيز الربط الأفضل بين خزانات الماء وبنوك المال وخزانات الغذاء وخزانات الكربون للغابة، مما يحقق وحدة المنافع إيكولوجية والاقتصادية والاجتماعية.

 

إن حماية الأخضر تعني تعزيز حماية موارد الغابات والمرعي، والقيام بعمل جيد في منع الحرائق وإطفائها، وإجراء تحقيقات والتفتيش متعمقا، وتصحيح المخاطر الخفية الرئيسية وحماية إنجازات التخضير التي تم تحقيقها بشكل صعب، وتعد المناطق الشمالية الثلاث ساحة المعركة الرئيسية للتخضير، ويتعين علينا تركيز المزيد من الجهود على بناء مشروع ” الشمال الثلاث “، لبناء سور الصين العظيم الأخضر في الحدود الشمالية. وأشار شي جين بينغ أن تخضير الوطن الأم يتطلب من جهود الجميع في تحمل مسؤولياتهم.

ومن الضروري فتح القنوات لمشاركة الجماهير فيها، وابتكار أشكال لإكمال المسؤولية، ويلعب دور نظام رئيس الغابة وتنشيط جميع القوي، ودفع تعزيز نشاط زراعة الأشجار باستمرار.

وشارك أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وأعضاء أمانة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وأعضاء مجلس الدولة في بكين في نشاط زراعة الأشجار.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *