Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نحو مجتمع رغيد الحياة.. من أعمال فنية إلى منتجات مربحة: الثقافة القومية الفريدة الصينية تجلب حياة رغيدة

منذ 4 سنوات في 08/أغسطس/2020

CGTN العربية/

ثقافات القوميات الأقلية هي جزء مهم من الثقافة الصينية، وهي أيضا ثروة ثمينة بالنسبة لجماهير القوميات المختلفة في جميع أنحاء الصين. واليوم، في منطقة سهول منغوليا الداخلية الصينية، قد أصبحت المنتجات الحرفية التقليدية مثل التطريز بالحرف اليدوية وربابة رأس الحصان ميراثا قوميا. وفي نفس الوقت، قد أصبحت هذه المنتجات الطريقة لزيادة الدخل والتخلص من الفقر.

سيقام مهرجان “نادامو” من هذا العام في براري أولان مودو بمنغوليا الداخلية. وبالإضافة إلى المسابقات الرياضية مثل الرماية وسباق الخيل والمصارعة، يوجد أيضا مسابقة الملابس في المهرجان.

شيوه يون هي حرفية تطريز في إحدى المجتمعات بمنغوليا الداخلية. وفي عام 2016، أسست شيوه يون جمعية التعاون بمنتجاتها الحرفية من أجل الحفاظ على حرفيات التطريز وميراث الحرفة القومية بشكل أفضل.

بالرغم أن في بداية التأسيس كان وضع الجمعية صعب بسبب نقص التمويل، استطاعت شيوه تأسيس الجمعية بفضل تقديم الحكومة المحلية لجمعيتها قرضا بدون فائدة، كما حصلت الجمعية على فرص للتدريب المهني الذي قدمته الحكومة المحلية لدعم تطوير صناعة الثقافة القومية.

لذلك، قد حظت شيوه يون وزملائها على الثقة بسبب أعمالهم. وأختارت الجمعية طريقا مناسبا في تسويق المنتجات الثقافية القومية من خلال إضافة عناصر قومية فريدة في منتجاتهم الحرفية. والآن، الجمعية تحصل على كثير من طلبات الشراء من أنحاء الصين، وقد ساعد هذا في زيادة دخل 1600 أسرة محلية.

وليس فقط شيوه يون، أيضا تونغ ريج هو راعي يحب ربابة رأس الحصان منذ الشباب. وقبل عامين، أسس تونغ ريج مصنعا لصنع ربابته. كما واجه المصنع مشاكل مالية… فبدون أي خيار، أرسل تقرير حول مصنعه إلى الحكومة المحلية من أجل مساعدته بالتمويل، قدمت الحكومة المحلية 1.3 مليون يوان (نحو 200 ألف دولار أمريكي) لبناء وشراء معدات خاصة لمصنع تونغ ريج. وبعد عملية التطوير للمصنع، لا يعمل مصنع ربابة رأس الحصان بشكل جيد وصناعة الربابة فحسب، بل يقوم أيضا بتصنيع أثاث المنزل والإناء على التراث المنغولي. ومن أجل مساعدة القرويين الجيران في تخلص من الفقر، تم توظيفهم في المصنع، وعمل فصول للقرويين لدراسة الثقافة القومية التقليدية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: رجوى قوراري

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *