Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

من مرشد سياحي دولي إلى موظف حكومي قروي، شاب صيني يشق طريق الكفاح بين الجبال والمياه

منذ 3 سنوات في 05/مايو/2021

كان تشانغ تشنغ مرشدا سياحيا في مدينة شانغهاي الصينية المزدهرة، ويسافر دائما إلى أماكن كثيرة في القارات الخمسة، مما اكتسب خبرة وافرة في مجال السياحة خلال السنوات العشرة الماضية. ولكن مع انتشار وباء كوفيد-19 على المستوى العالمي عام 2020، توقفت السياحة خارج البلاد، الأمر الذي أثر تأثيرات سلبية على حياة مهنته.

تعبتر مدينة ييتشون، بلدة تشانغ تشنغ مدينة صغيرة ذات مناظر جميلة في مقاطعة جيانغشى الواقعة في جنوب شرقي الصين، والتي تشهد تغيرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة. فلذلك، قرر تشانغ تشنغ العودة إلى بلدته ليعمل هناك، ثم أصبح موظفا حكوميا قرويا في قرية شويكو التابعة للمدينة بعد نجاحه في الاختبار الحكومي.

تبدو هذه القرية الصغيرة الجميلة دارا مثالية خارج الدنيا تحت السماء الزرقاء وبين الجبال والمياه الخضراء، ولكنها كانت قرية جبلية متخلفة بسبب موقعها النائي وصعوبة المواصلات ونقص المعلومات. ومع اتخاذ استراتيجية النهوض الريفية في الصين في السنوات الأخيرة الماضية، نشأ القطاع السياحي في القرية بشكل تدريجي، مما أعطي منصة جديدة لتشانغ تشنغ ليكون له دور في تنميتها، حيث سجل سجلا ممتازا في الأعمال القروية خلال عدة أشهر فقط. وقال:” تعتبر قرية شويكو مكانا جميلا يجمع بين البيئة الطبيعية الجميلة والثقافة المحلية التقليدية. وأنا كشاب في العصر الجديد، أستطيع أن ألعب دورا مهما بخبراتي، وأساهم في النهوض بالأرياف، كلها جعلتني اشق طريق الكفاح و أشعر بعده بالإنجاز المهني.”

المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *