Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

من الصعب على الولايات المتحدة الخروج من “الموجة الأولى” لتفشي فيروس كورونا الجديد

منذ 4 سنوات في 02/يوليو/2020

CGTN العربية/

أظهر أحدث الإحصاءات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الـ28 من الشهر الماضي أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم تأكيد 44703 حالة جديدة من فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، وتم تحديث عدد الحالات الجديدة في يوم واحد مرة أخرى. كما عاد العدد الكبير من الحالات المؤكدة لعدة أيام متتالية إلى ذروة تفشي المرض في أوائل أبريل.

إن إعادة تشغيل الاقتصاد على عجل وتجاهل تدابير الحماية وتسييس الوباء هي العوامل الرئيسية لعودة تفشي الوباء في الولايات المتحدة. بالنظر إلى المستقبل، بسبب الاستياء المتزايد من الشعب الأمريكي بشأن تدابير العزل والحجر الصحي على البقاء في المنزل، وعدم وجود آلية لوقف إعادة التشغيل الاقتصادي عندما يتفاقم الوباء، لا يزال من الصعب على الولايات المتحدة الخروج من “الموجة الأولى” للوباء على المدى القصير.

مشاكل خطيرة

في أوائل شهر مايو، حذر كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي من أنه إذا تم إعادة تشغيل الاقتصاد على عجل مع عدم توفر استجابة “فعالة وكفؤة”، فقد يتطور الوباء من تفش صغير إلى تفش كبير. في مواجهة الزيادة السريعة في حالات فيروس كورونا الجديد، يعتقد فاوتشي أن هناك “مشاكل خطيرة” في الولايات المتحدة.

في الوقت الحاضر، أعادت جميع الولايات الخمسين في الولايات المتحدة تشغيل الاقتصاد بدرجات متفاوتة، ولكن القليل فقط من الولايات استوفت معايير إعادة التشغيل التي أوصى بها خبراء الصحة العامة. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال هناك جدل في الولايات المتحدة حول ما إذا كان يجب ارتداء الكمامات في الأماكن العامة. تطلب بعض الولايات من الأشخاص ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، لكن العديد من الولايات لم تصدر أي إرشادات.

ومع ذلك، وبالرغم من عودة فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة بقوة، قدم نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الذي قاد فريق عمل البيت الأبيض الخاص بفيروس كورونا تقديرا كبيرا على الاستجابة الأمريكية للوباء وحاول أن يلفت انتباه الرأي العام بشان عودة تفشي الوباء مرة أخرى، قال إن الاستجابة الأمريكية حققت “تقدما استثنائيا”، و”وضعنا” أفضل من قبل. وهذا يدل على أن البيت الأبيض يميل أكثر لإظهار ما يسمى “الإنجازات الوبائية لمكافحة الوباء” للشعب الأمريكي، محاولا الهروب من حقيقة الاستجابة الأمريكية للوباء غير الجيدة.

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الـ3 من نوفمبر، يشعر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقلق أكثر بشأن إمكانية إعادة انتخابه من عدمها، ويحاول البيت الأبيض “ترك الوباء وراءه”. وفي الـ20 من الشهر الماضي استأنف ترامب مسيرته الانتخابية في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما. أظهر مشهد الحملة الانتخابية في ذلك اليوم أن قلة من كبار المسؤولين في البيت الأبيض وآلاف الأشخاص الحاضرين كانوا يرتدون الكمامات.

في الوقت الحاضر، فإن موقف الشعب الأمريكي تجاه الوباء متابين : يدعو بعض الناس إلى توسع أكثر صرامة للمسافة الاجتماعية و “أوامر البقاء في المنزل”، بينما يدعم البعض الآخر استئناف العمل والإنتاج، يأملون في عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

يتوقع معهد المؤشرات الصحية والتقييم بجامعة واشنطن في الولايات المتحدة أن “الموجة الثانية” في الولايات المتحدة ستنفجر هذا الخريف. قال ستانلي بيرلمان، أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة في جامعة آيوا إن نقطة التحول في وباء الولايات المتحدة قد لا تأتي في العام المقبل.

يعتقد أنتوني فاوتشي أنه ما زال الوقت مبكرا لمناقشة وباء “الموجة الثانية”، لا تزال الولايات المتحدة في “الموجة الأولى” من الوباء. يعتقد أن الأمر سيستغرق حوالي عام حتى يعود الأمريكيون بالكامل إلى حياتهم الطبيعية، ولكن هذا الخريف أو الشتاء لا يمكن تحقيقه.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *