Tuesday 14th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مدينة هامي في شينجيانغ الصينية تنشئ قاعدة لنقل طاقات الرياح والضوء والنار إلى الخارج

منذ 3 سنوات في 14/أكتوبر/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

أنشأت مدينة هامي في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور بشمال غربي الصين، أكبر قاعدة لنقل طاقات الرياح والضوء والنار إلى خارج البلاد.

في منطقة “شيتشنغزي” الصناعية الضوئية في مدينة هامي بشينجيانغ، التي تغطي مساحة 34 كيلومترا مربعا، تم وضع صفوف من الألواح الكهروضوئية الزرقاء في صحراء غوبي فبدت كحبات من الؤلؤ البراق تحت أشعة الشمس في مشهد مذهل. تقع منطقة “شيتشنغزي” الصناعية الضوئية على بعد حوالي 20 كيلومترا من مدينة هامي وتتميز بوفرة أشعة الشمس. تضم المنطقة مرافق النقل العام وممرات الطاقة الكهربائية وشبكة أنابيب إمدادات المياه ومحطة معززة 220 كيلو فولت وغيرها من البنى التحتية، وتعد منطقة نموذجية ذات أكبر مقياس مونومر وأشمل أنواع الوحدات الكهروضوئية في شينجيانغ. وقد دخلت 22 شركة إلى المنطقة الصناعية لتنفيذ مشاريع توليد الطاقة الكهروضوئية حتى الآن، بقدرة إجمالية مركبة تبلغ 820 ألف كيلووات.

قال جيانغ تشونغ ليانغ، نائب أمين لجنة العمل للحزب الشيوعي الصيني لمنطقة التكنولوجيا الفائقة في مدينة هامي، إن الطاقة الكهروضوئية للمنطقة الصناعية زادت من معدل استخدام ضوء الشمس، وبالمقارنة مع البطاريات العادية، فإن كفاءة البطارية لا تتغير كثيرا سواء في ظروف درجات الحرارة العالية أو المنخفضة، كما انها قليلة الضعف ومنخفضة التلوث وأكثر صداقة للبيئة.

تعد مدينة هامي إحدى المناطق الوفيرة من حيث موارد الرياح والضوء في الصين. إذ بلغ حجم تطوير التكنولوجيا في مجال طاقة الرياح والكهرباء 75.498 مليون كيلوواط، وهو ما يمثل حوالي 62.9% من إجمالي حجم التطور التكنولوجي في شينجيانغ بأكملها. أما بالنسبة للطاقة الجديدة، فيبلغ متوسط إجمالي الإشعاع الشمسي السنوي 6214.66 ميجا جول / م 2، وساعات سطوع الشمس السنوية 3170-3380 ساعة، وهي من أكثر المناطق من حيث ساعات سطوع الشمس في الصين، وتم تحديدها كقاعدة نموذجية لعشرات الملايين من الكيلوات من طاقة الرياح وملايين الكيلوواط من توليد الطاقة الكهروضوئية من قبل الدولة.

قال لي بين، مدير مركز مراقبة أمن الطاقة بمدينة هامي، إنه مع تنفيذ استراتيجية “نقل الطاقة الكهربائية من شينجيانغ إلى الخارج”، تطورت صناعة الطاقة الكهربائية في مدينة هامي بسرعة. حيث لم تزدد السعة المركبة بشكل مطرد فحسب، بل تم تحسين هيكل صناعة الطاقة الكهربائية بشكل أكبر أيضا. في الوقت الحالي، تبلغ القدرة المركبة الإجمالية للطاقة الكهربائية في مدينة هامي 22.492 مليون كيلووات، وتبلغ السعة المركبة للطاقة الجديدة أكثر من 60%. في الفترة من يناير إلى أغسطس 2021، بلغ توليد الطاقة المحلية في مدينة هامي 37.1 مليار كيلوواط / ساعة، واستحوذ توليد الطاقة الجديدة على أكثر من 50%. وقد قدمت مساهمة إيجابية في أمن الطاقة في المنطقة الغربية وحتى البلاد، مما أدى بشكل فعال إلى التخفيف من ضغوط نقص الكهرباء في المقاطعات الأخرى ومنع تلوث الهواء والسيطرة عليه.

*سي جي تي إن العربية.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *