Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مشهد دافئ: “لا تنحني، سأرفع الماء للأعلى!”

منذ 4 سنوات في 17/يونيو/2020

CGTN العربية/

بعد هطول الأمطار الغزيرة في مقاطعة قويتشو غرب الصين، هرع ضباط وجنود القوات المسلحة إلى بلدة بيفنغ في محافظة تشنغان لنقل الناس المحاصرين وبذل قصارى جهدهم لإزالة الانقاض، وقد لمست المشاهد الدافئة قلوب كثيرين من مستخدمي الإنترنت.

يحمل الجنود الأطفال المحاصرين داخل منازلهم الواقعة في الشارع الأكثر تضررا، وعندما لاحظوا أنه كان المطر متواصل في الخارج، خلعوا قبعاتهم ووضعوها على رؤوس الأطفال لحمايتهم من المطر.

وعندما رأت فتاة صغيرة أن أيدي الجنود مغطاة بالطين، بادرت لسقيه الماء وهي تقول “لا داعي أن تنحني سأرفع الماء للأعلى”. وبعد ذلك، شاركت الفتاة وأصدقاؤها الجنود في إزالة الطين، وشارك الجنود وجباتهم مع الأطفال.

أما في محافظة يانغشو بمقاطعة قوانغشي غرب الصين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة المستمرة، غمر الفيضان مدرسة فنغمينغ الابتدائية، وأصبح حرم المدرسة مليئ بالقمامات والطين. 

من أجل إعادة الطلاب إلى المدرسة في أقرب وقت ممكن، في 10 يونيو، أرسلت القوات المسلحة في مدينة قويتشو أكثر من 50 ضابطا وجنديا للتعاون مع المعلمين وأباء الطلبة والطلبة لتنظيف الحرم معا.

كان جندي مغطا بالطين يجلس على الأرض متكئا على الحائط للراحة. تقدم أحد طلاب المدرسة الابتدائية ليعطيه الماء وأدى له تحية، وقف الجندي على الفور ورد عليه بتحية عسكرية نموذجية.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *