Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ماذا يقول الخبراء الطبيون في الفيلم الوثائقي حول فيروس كورونا الجديد لشبكة “سي إن إن”؟

منذ 3 سنوات في 30/مارس/2021

CGTN العربية/

في مساء يوم الـ 28 من مارس بالتوقيت المحلي، أصدرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أحدث فيلم وثائقي بعنوان “حرب فيروس كورونا: أطباء الوباء يتحدثون”، تم إجراء المقابلات مع الخبراء الطبيين الذين استجابوا لوباء فيروس كورونا الجديد خلال فترة إدارة ترامب.

المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة: “منشأ فيروس كورونا الجديد كان في مختبر صيني”

روبرت ريدفيلد، المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة
روبرت ريدفيلد، المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة

قال روبرت ريدفيلد، المدير السابق لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة في الفيلم الوثائقي الذي بثته شبكة “سي إن إن” إن “منشأ فيروس كورونا الجديد كان في مختبر صيني”.

وفي مواجهة وجهة النظر المثيرة للجدل هذه، كتبت شبكة “سي إن إن” في ملخص تقريرها: لقد أدلى بهذا التصريح المثير للجدل “بدون أدلة”.

شبكة "سي إن إن": لقد أدلى بهذا التصريح المثير للجدل "بدون أدلة".
شبكة “سي إن إن”: لقد أدلى بهذا التصريح المثير للجدل “بدون أدلة”.

أوضحت مجموعة الخبراء المشتركة بين الصين ومنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي عقد في فبراير من هذا العام أن الفرضية القائلة بشأن تسرب الفيروسات من المختبر والتسبب في انتشار الفيروس منخفضة للغاية. وقد أكد العديد من أعضاء فريق خبراء منظمة الصحة العالمية مرارًا وتكرارًا على أن “فيروس كورونا الجديد مستحيل للغاية أن يتسرب من المختبر”.

قالت الدكتورة ماريون كوبمانز، عالمة الفيروسات في منظمة الصحة العالمية في مقابلة مع الإذاعة الوطنية العامة إنهم “أعادوا تفاصيل التفشي الأخير” في إطار التحقيق الذي استمر أسبوعين، وقالوا إنه في الوقت الحالي، منشأ فيروس كورونا الجديد “مستحيل” أن يكون من مختبر في ووهان.

عضو سابق في فريق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض: أضاعت الولايات المتحدة الفرصة لتقليل عدد وفيات فيروس كورونا الجديد بشكل فعال

أشارت ديبورا بيركس، العضو السابق في فريق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض في الفيلم الوثائقي إلى أنه إذا تعلمت الولايات المتحدة من الموجة الأولى من تفشي الوباء، فكان من الممكن جدا تقليل عدد الوفيات الجديدة من الوباء.

 ديبورا بيركس، العضو السابق في فريق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض
 ديبورا بيركس، العضو السابق في فريق الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض

وقالت ديبورا بيركس: “لم تقدم الحكومة الفيدرالية رسائل متسقة للشعب الأمريكي وهذا هو الخطأ الأول”.

ما هو أكثر من ذلك، ذكرت ديبورا بيركس أن “جميع الأطباء” الذين يعملون على مكافحة فيروس كورونا تلقوا تهديدات بالقتل، بما في ذلك بناتها اللائي تلقين “رسائل نصية فظة” للغاية.

وقالت ديبورا بيركس أيضًا في المقابلة إنها تلقت مكالمة “غير مريحة للغاية” من ترامب بعد وصفت مدى انتشار الفيروس في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” في أغسطس، أخبرت خلالها الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية أنهم ليسوا محصنين.

حكم على وضع الوباء الأمريكي: لا يزال في وضع خطير للغاية

في يوم الـ 28 من الشهر الجاري بالتوقيت المحلي، قال الدكتور أنتوني فاوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” إن زيادة يومية لعدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة لا يزال عند مستوى مرتفع، ولا تزال احتمالية حدوث طفرة أخرى مرتفعة للغاية.

وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في يوم الـ 28 من الشهر الجاري، يوجد حاليًا ما يقرب من 11000 حالة إصابة بكوفيد – 19 في الولايات المتحدة. ومن بينها، شكلت عدوى السلالات المتحورة التي تم العثور عليها في المملكة المتحدة الغالبية العظمى.

بالإضافة إلى السلالة المتحورة لفيروس كورونا الجديد، يعتقد فاوتشي أن السفر خلال عطلة الربيع ورفع تدابير الوقاية من الأوبئة هي أيضًا أسباب لزيادة عدد الحالات المؤكدة حديثًا.

كان الدكتور روشيل والينسكي، مدير مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة قلقًا أيضًا بشأن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات مرة أخرى في الأيام السبعة الماضية وقال:” إذا لم نتحكم في الأمور الآن، فهناك احتمال حقيقي لارتفاع منحنى الوباء مرة أخرى.”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *