Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فيروس كورونا: اللجوء إلى “العزلة الجغرافية” لتعزيز التدابير الوقائية وتقليص المخاطر

منذ 4 سنوات في 17/مارس/2020

الجزائر (واج)– قررت الحكومة الجزائرية, يوم الاثنين, تعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية مع العديد من مناطق العالم التي تعرف انتشار وباء “كورونا” كإجراء يكرس “العزلة الجغرافية” لتعزيز التدابير الوقائية و تقليص مخاطر تفشي الوباء.

و في هذا الصدد, أصدر اليوم الاثنين, الوزير الأول عبد العزيز جراد، تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, تعليمات تقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من خمس دول عربية وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

و يتعلق الامر بجميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من تونس و القاهرة (مصر) و دبي (الإمارات) و الدوحة (قطر) و عمان (الأردن), حسب البيان.

و اكد البيان ان هذا الإجراء يأتي قصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس “كوفيد ـ 19” على التراب الوطني, مشيرا الى ان هذا التعليق, الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية, سيكون “استثنائي” و انه سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء المواطنين الجزائريين المسافرين حاليا في البلدان المعنية، حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركات النقل الجوي.

كما اصدر السيد جراد, و لنفس الاسباب, تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية و النقل بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية والبحرية الـمتوجهة و القادمة من أوروبا ابتداء من يوم الخميس 19 مارس الجاري.

اكدت مصالح الوزير الاول في بيان لها ان “هذا التعليق الاستثنائي سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء المواطنين الجزائريين المسافرين حاليا فـي البلدان المعنية، حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية.

كما أصدر الوزير الأول تعليمات تقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من ست دول من منطقة الساحل الافريقي وذلك ابتداء من يوم الخميس المقبل.

و يتعلق الامر بالرحلات الجوية المتوجهة والقادمة من نواكشوط (موريتانيا), باماكو (مالي), نيامي (النيجر), داكار (السنغال), أبيدجان (كوت ديفوار) و واغادوغو (بوركينافاسو). و اكدت مصالح الوزارة الاولى ان هذا التعليق الاستثنائي الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية سيكون كذلك مصحوبا بترتيبات لإجلاء الجزائريين المسافرين حاليا فـي البلدان المعنية, حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

يذكر أن الخطوط الجوية الجزائرية كانت قد علقت, من قبل, رحلاتها بشكل مؤقت مع الصين و السعودية و المغرب.

و في بيان لها, يوم الاثنين, طمأنت الخطوط الجوية الجزائرية الزبائن المعنيين بالرحلات الملغاة, تطبيقا لإجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19), انه بإمكانهم تعويض تذاكرهم الخاصة بالرحلات الملغاة من طرف الشركة في إطار الوقاية من فيروس كورونا وذلك إلى غاية نهاية العام الجاري, وعليه, فإنه ليس من الضروري اجراء أي تنقل الآن إلى نقاط بيع الشركة. ويتزامن هذا القرار مع قيام الشركة بتنظيم رحلات لإجلاء المواطنين الجزائريين من الدول المعنية بالتعليق

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *