Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عام على انطلاق شبكة طريق الحرير الإخبارية

منذ 4 سنوات في 06/أكتوبر/2020

عام على انطلاق شبكة طريق الحرير الإخبارية/

بقلم الدكتورة كريمة الحفناوي*

*تعريف بالكاتبة: إعلامية مصرية شهيرة، ومُعتمدة للنشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية في الجزائر؛ وعضو متقدم ناشط في #الأتحاد_الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب #أصدقاء_وحلفاء #الصين؛ وناشطة سياسية وقيادية في حركة كفاية؛ وعضو مؤسس بالحزب #الاشتراكي_المصري وجبهة نساء #مصر، وعضو حملة الحريات #النقابية والدفاع عن حقوق العمال؛ وعضو لجنة #الدفاع عن الحق فى الصحة – مصر.

 نتقدم بالتحية للسادة القراء الأفاضل والسيدات القارئات الفضليات المتابعين والمتابعات للأخبار والموضوعات التى تتناولها “شبكة طريق الحرير الصينى الإخبارية بالجزائر” (الناطق الإعلامى الرسمي والمُمّثل الوحيد للاتحاد الدولى للصحفيين والإعلاميين والكتاب أصدقاء وحُلفاءالصين)، فى ذكرى مرور عام على إنشائها، فى الأول من أكتوبر 2019، كموقع ومنبر إعلامى يرصد ويُنمِّى العلاقات الصينية – العربية – الأسيوية والإفريقية.

 لقد حاول الكتاّب والكاتبات بالموقع من الدول العربية المختلفة تناول الموضوعات التى تؤكد على عمق العلاقات الصينية العربية فى العديد من المجالات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً مع رصد نمو وتطور هذه العلاقات فى إطار محيطها المحلى والإقليمى والدولى، والذى يتنبأ فيه المفكرين والخبراء الاستراتيجيين على مستوى العالم بانتهاء العالم ذو القطب الواحد (الذى تهيمن فيه الولايات المتحدة الأمريكية منذ نهاية الحرب الباردة فى أوائل تسعينيات القرن الماضى وحتى الآن)، وصعود أقطاب على المستوى الاقتصادى (الصين)، والمستوى العسكرى (روسيا).

 واستطاع موقع (شبكة طريق الحرير الصينى الإخبارية)، تسليط الضوء على نمو العلاقات الاقتصادية الهامة بين الصين والدول العربية، من خلال التعاون والتشارك على أساس المنفعة المتبادلة، ورابطة المصير المشترك، مع عدم التدخل فى شئون الدول الداخلية، وتسليط الضوء أيضاً على ضخ الاستثمارات الصينية الكبيرة لمساعدة الدول فى بناء البنية التحتية ومشروعات الطاقة والمشروعات الخاصة ببناء بنية تحتية لشبكة الاتصالات والمعلومات، هذا بجانب نمو العلاقات فى مجال الثقافة والتعليم والبحث العلمى.

ومن الجدير بالذكر أنه وبعد انطلاق (شبكة طريق الحرير الصينى الإخبارية) بحوالى شهرين، بدأ اجتياح فيروس كورونا المستجد للبشرية فى دول العالم، وبدأت الدول تعانى من آثاره الصحية والاقتصادية والاجتماعية. وفرضت جائحة كورونا نفسها على معظم الموضوعات فى كل المواقع الإخبارية فى العالم، ودعت الصين إلى التكاتف والتعاون بين كل الدول فى العالم لمواجهة الوباء، وسارعت هى وروسيا وكوبا بمساعدة الدول على اجتياز المحنة التى مازالت البشرية تعانى منها.

 إننا بحاجة إلى نشر المزيد من الموضوعات المتنوعة التى تهم العالم وتضع الحقائق أمام القراء، وترد على كل الدعايات والإعلام الذى يقلب الحقائق من أجل استغلال الشعوب ونهب ثرواتها لصالح الرأسمالية المتوحشة، كما نتمنى أن تكون هذه الشبكة الإخبارية منبراً لمساندة الشعوب من أجل القضاء على الفساد والاستبداد، ومن أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر، ومساندة الشعب الفلسطينى البطل لإقامة دولته وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم، ومن أجل عالم خال من الصراعات والحروب على أساس عرقى أو طائفى أو مذهبى أو دينى.. عالم المواطنة والعدل والعدالة والحرية والإخاء والمساواة.

التصنيفات: تبادلات وديةمقالات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • مقالة متميزة جدا للدكتورة الشهيرة كريمة الحفناوى من مصر الشقيقة تمزج بين عناصر عديدة وسياسات لتخرج بمحصلة موضوعية ومنطقية هي ضرورة الوصول الى عالم المواطنة والعدل والعدالة والحرية والإخاء والمساواة.

    التصنيفات:

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *