Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شباب الصين: انتظرت 12 عاما للحصول على هذه الميدالية الذهبية!

منذ سنتين في 22/فبراير/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

في مساء يوم الـ14 فبراير الجاري، أكملت شيوى مونغ تاو قفزة مثالية في مسابقة المهارات الجوية للسيدات في التزلج الحر وفازت بالميدالية الذهبية، كما ساعدت فريق المهارات الجوية في التزلج الصيني في الحصول على أول ميدالية ذهبية بعد 16 عاما.

الركبتان المصابتان

بعد فوزها بالميدالية الذهبية، أخبرت شيوى المراسل بما حدث لها خلال الأربع المرات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي شاركتها بلا شكاوى وندم. قائلة: “قبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر، تمزق الرباط الصليبي الأمامي للساق اليمنى؛ وقبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، تمزق الرباط الجانبي الداخلي للساق اليمنى وتم ابراز قرص  العنق؛ وقبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغتشانغ، تمزق الرباط الصليبي الأمامي تمزق في ساقي اليسرى …”على حد تعبير شيوى، “الآن يتبقى 40% من الغضروف المفصلي في ركبتي اليسرى و30% فقط من ركبتي اليمنى فقط.”

فازت شيوى مونغ تاو بالميدالية الذهبية في مسابقة المهارات الجوية للسيدات في التزلج الحر في مساء يوم الـ14 فبراير الجاري

حتى في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، لا تزال هناك مسامير في ساقيها. “هذه المسامير قابلة للامتصاص الآن، وهذا أمر جيد”. لهذا، شكرت فريقها لترتيب التدريب العلمي بشكل خاص، وشكرت الفرق الضمانية  والطبية على فعاليتها في منع الإصابات وعلاجها. كما إنها ممتنة أكثر لنفسها التي أصرت على مشاركة دورة أولمبية شتوية أخرى بعد أن تعرضت لفشل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية عام 2018.

الطاقة الجسدية القوية

قفزت شيوى من المنصة العالية آلاف المرات، ولم تسمح لنفسها بالتوقف ولو شعرت “باليأس”. وقالت شيوى إنها تولي أهمية كبيرة باللياقة البدنية، وبعد ممارسة “الغوص”، تقوم بتمارين بدنية مملة مثل الجري والخ.

قالت شيوى إن حلمها بالفوز بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية قد ترسخ في قلبها عندما كانت في الخامسة من عمرها فقط، وتجذر الحلم تدريجيا وأصبح أقوى اعتقاد يدعمها طوال الطريق حتى اليوم. بعد فوزها في بطولات العالم والمسابقات الدولية الأخرى لمرات عديدة، وسجلت سجلات جديدة في تاريخ الرياضية الثلجية في الصين بهذه الميدالية الذهبية الأولمبية.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *