Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

زيادة خطوط السكك الحديدية تسرع من وتيرة التنمية في شينجيانغ

منذ 4 سنوات في 05/ديسمبر/2019
تلفزيون الصين المركزي

/تقرير/ القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين المركزية/ سيتم البدء في تعديلات بخطوط قطارات الركاب المتجهة لمنطقة شينجيانغ ابتداء من الـ30 من ديسمبر. وسيتم رفع كفاءة 3 قطارات الركاب المسافرة لشينجيانغ لتحسين مستوى التشغيل واختصار وقت السفر بشكل كبير. وتم إضافة 8 قطارات ركاب جديدة لمنطقة شينجيانغ، وتم تحسين وتطوير بعض قطارات الركاب المتواجدة في شينجيانغ لضبط أقسام التشغيل والتوقف والمواقيت.

تتمتع شينجيانغ بموقع متميز، مع مساحة واسعة وموارد غنية. في المقاطعات الصينية الأخرى، يمكن للقطارات أن تسافر إلى مقاطعات متعددة خلال 24 ساعة، بينما في شينجيانغ، يسافر القطار ليوم واحد ولكنه يظل في داخل شينجيانغ. ومع ذلك، ونظرا لصعوبة التنقل، لا يمكن تحويل مزايا الموقع والموارد في شينجيانغ إلى مزايا تنموية، ما شكل عاملا رئيسا في تقييد التنمية الاقتصادية لشينجيانغ.

“متى سيتم تغيير مسار شينجيانغ”، كان هذا هو السؤال الذي يسأله لسان حال الكثير من الصينيين. وكانت الإجابة في تنمية قطاع السكك الحديدية لأنه يعد نقطة انطلاق للتنمية الاقتصادية، فهو ليس مجرد وسيلة مناسبة لربط الموارد السياحية بالمنطقة، بل إنه أيضا الخيار الأفضل لتقليل تكاليف النقل والوقت بين الوجهتين.

قامت شينجيانغ بمد خط سكة حديد يمتد من الشرق إلى الغرب، ويربط بين شمال وجنوب شينجيانغ، ويربط بين آسيا وأوروبا. وتحقق التحول من “خط إلى شبكة”. اعتبارا من نهاية عام 2017، ووصل عدد الأميال التشغيلية لخطوط السكك الحديدية بشينجيانغ إلى 6244.4 كيلومترا، ومن المتوقع أنه بحلول عام 2022، سوف تتجاوز أميال خطوط السكك الحديدية في شينجيانغ 8000 كيلومترا. كانت خطوط السكك الحديدية الممتدة من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب في شينجيانغ داعما قويا للتنمية الاقتصادية السريعة التي شهدتها المنطقة.

وفي هذا العام، أطلقت هيئة سكك حديد شينجيانغ قطار بضائع تجريبي تصل حمولته إلى 10000 طن. ومن يناير حتى سبتمبر من هذا العام، احتلت شحنات السكك الحديدية بشينجيانغ المرتبة الأولى في البلاد من حيث معدل النمو. يتيح القطار الذي تبلغ حمولته 10000 طن دخول وخروج الفحم والمواد الكيميائية وغيرها من المنتجات السائبة من وإلى شينجيانغ، ما أسرع وتيرة تنمية طاقة الفحم والكهرباء، والصناعات الكيميائية، والمواد الجديدة.

بالإضافة إلى ذلك، في السنوات الأخيرة، مع التنمية التي شهدتها البنية التحتية لمنطقة شينجيانغ، نفذت هيئة شينجيانغ للسكك الحديدية ما يقرب من 20 مشروعا للسكك الحديدية. فيتم تشغيل المزيد من القطارات، وتمتد الخطوط لتشمل المناطق النائية في شمال وجنوب شينجيانغ، وترتفع سرعة القطارات باستمرار وتتسع قدرتها الاستيعابية بشكل كبير.

عندما تكتمل شبكة السكك الحديدية في شينجيانغ ويتم ربطها بالطرق السريعة والطيران ووسائل النقل الأخرى. سيصبح التنقل من وإلى شينجيانغ أكثر راحة، وسيكون اقتصاد شينجيانغ أكثر ازدهارا.

القطارات في شينجيانغ
القطارات في شينجيانغ

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *