Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبير طبي أمريكي: فيروس كورونا الجديد صادر عن الطبيعة وقد انتشر لعدة سنوات

منذ 4 سنوات في 30/مارس/2020

صحيفة الشعب اليومية أونلاين*

قال روبرت غاري الأستاذ في كلية الطب بجامعة تولين الأمريكية، في مقابلة أجرتها معه شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية، مؤخراً، إن سوق هوانان للأطعمة البحرية في مدينة ووهان ليست مصدراً لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وأضاف غاري أن الكثيرين يرون أنه جاء من هذه السوق، وهذه نظرية خاطئة، مشيرا إلى أن تحليلاته وبعض الخبراء الآخرين أكدت أن أصوله كانت قبل ذلك بوقت طويل.

ويرى غاري أن تغيرات في البروتينات السطحية ربما تكون السبب في نشأة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، موضحاً أن سلالة منه أضعف عما هي عليه حالياً انتشرت بين البشر لمدة تتراوح بين عدة سنوات أو حتى عشرات السنين، ثم ازدادت خطورته بعد أن شهدت سلالاته طفرات جينية.

هذا، وقد استنتج الفريق البحثي للدكتور غاري أن فيروس كوفيد-19 صادر عن الطبيعة، وليس مُصنّعاً.

كذلك كشفت بحوث الكثير من العلماء أن الفيروس نشأ في مكان آخر، وقد نشرت مجلة لانسيت الطبية البريطانية على موقعها الإلكتروني، يوم 24 من يناير الماضي، أطروحة بحثية شارك في كتابتها سبعة أطباء إكلينيكيين في مستشفى جينييتان بمدينة ووهان، تقول إن 13 حالة مصابة من الحالات ال 41 الأولى، التي شخصت كالتهاب رئوي ناتج عن فيروس كورونا الجديد لم تكن لها علاقة بسوق هوانان للأطعمة البحرية.

وفي الوقت الحالي، سجلت المزيد من الدول حالات إصابة ليست لها علاقة بالصين، فعلى سبيل المثال كشفت ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن مصابين لم يسافروا إلى المناطق الموبوءة بالفيروس، ولم تكن لهم علاقة بمصابين بكوفيد-19، وأيضاً لم يسافر أول شخصين مصابَين في إيران إلى الصين.

ووفقاً لتقارير إذاعة بي بي سي البريطانية وغيرها من وسائل الإعلام، كشف أحدث بحث علمي عن ظهور حالات إصابة في بريطانيا، أواسط يناير الماضي، بين أفراد عائلة في بلدة سوسيكس الشرقية، وبينت الدراسة الاستقصائية لأنشطتهم السابقة عدم وجود علاقة لهم مع صينيين، خلال مدة شهر واحد قبل إصابتهم بالفيروس، بل التقوا بأمريكيين.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *