Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبراء صينيون يدعون إلى تتبع منشأ “كوفيد-19” على أساس علمي

منذ 3 سنوات في 05/سبتمبر/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

دعا خبراء طبيون صينيون شاركوا في فريق الدراسات المشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين إلى تتبع منشأ “كوفيد-19” على أساس علمي في جميع أنحاء العالم.

ونظرا لأن الغرض الرئيسي من تتبع المنشأ هو اكتشاف المصدر الحيواني للفيروس وطرق انتقال العدوى بين الإنسان والحيوان، أكد الخبراء في مقابلات مع مجموعة الصين للإعلام أنه فقط ومن خلال البحوث العلمية يمكن منع حدوث جائحة مشابهة مرة أخرى.

وتدعم الحكومة الصينية دوما العلماء في تتبع منشأ “كوفيد-19” على أساس علمي. وقد أجرى الباحثون دراسات متعمقة حول تتبع المنشأ الحيواني وتتبع انتقال العدوى بين الإنسان وتتبع الجزيئات وتتبع البيئة، وقدموا كما كبيرا من البيانات المفصلة والموضوعية للدراسات المشتركة التي أجراها العلماء الدوليين في الصين.

وقال يانغ يون قوي، قائد المجموعة الصينية لعلم الوبائيات الجزيئية التابعة لفريق الدراسات المشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين: “لنأخذ تتبع الجزيئات كمثال. قمنا بتحليل منهجي لبيانات الجينوم الفيروسي للحيوانات والجينوم الفيروسي للمصابين بـ”كوفيد-19″ وانتشار الوباء والأسلاف المشتركة المحتملة للتسلسل في مرحلة مبكرة، بالإضافة إلى مراجعة التقارير الصادرة حول حالات الإصابة المبكرة، كما طرحنا اتجاه تتبع الجزيئات. وفي المستقبل، يجب مواصلة تتبع المنشأ على أساس علمي في بلدان ومناطق عديدة حول العالم”.

شدد الخبراء على ضرورة التمسك بالروح العلمية في تتبع منشأ “كوفيد-19″، داعين إلى الإبقاء على الموضوعية والعقلانية، دون التأثر بأي تدخل سياسي.

وقال ليانغ وان نيان، المسؤول عن الجانب الصيني بفريق الدراسات المشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين: “يجب مواصلة التحقيق لتتبع المنشأ بناء على تقرير الدراسات المشتركة بين منظمة الصحة العالمية والصين، ودمجه مع الأدلة الجديدة التي اكتشفها العلماء في جميع أنحاء العالم. ويتعين الالتزام بتتبع المنشأ على أساس علمي دون ترك مساحة للتدخل السياسي لخلق بيئة جيدة للعلماء لتتبع المنشأ. وفي الوقت نفسه، يجب ألا يقتصر تتبع المنشأ على موقع أو منطقة معينة، بل من المهم إجراء تحقيقات مشتركة لتتبع المنشأ في مواقع وبلدان ومناطق متعددة. وهذا يتطلب التعاون بين العلماء من مختلف المجالات والتخصصات والمناطق في جميع أنحاء العالم”.

في وقت سابق من العام الجاري، وكجزء من الأبحاث العلمية العالمية حول منشأ الفيروس، أجرى الفريق المشترك الذي يضم خبراء من منظمة الصحة العالمية والصين دراسة مشتركة في مدينة ووهان بوسط الصين. ووفقا للنتائج التي توصل إليها الفريق، فإن حدوث تسرب من المختبر “غير مرجح للغاية” كسبب لـ”كوفيد-19″، والإدخال من خلال نوع مضيف وسيط هو المسار “الأكثر ترجيحا”.

CGTN العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *