Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تقنية الجيل الخامس في القرية تساعد في بيع المنتجات المتميزة

منذ 4 سنوات في 29/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

في حديقة الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية لتخفيف حدة الفقر ببلدة تشنتشيان في مدينة نانبينغ بمقاطعة فوجيان شرقي الصين، كانت إحدى المذيعات ترتدي الزي التقليدي بقومية هان، تتفاعل مع مستخدمي الإنترنت في غرفة البث المباشر، وتقدم معرفة الشاي وترد على الأسئلة التي طرحها مستخدمي الإنترنت.

اسم المذيعة وو شياو شيا، من أهالي قرية باويان ببلدة تشنتشيان. توجهت وو التي ولدت في عام 1989، إلى مدينة هانغتشو للعمل عندما تخرجت من الجامعة، وتعمل في مجال المبيعات للملابس النسائية حينئذ. حيث عملت وو في هذه المدينة الغريبة لمدة ثماني سنوات.

قالت إن الدخل الإجمالي على مر السنين كان جيدا جدا. لكن جاء وباء “كوفيد-19” فجأة، وأرادت العودة إلى مسقط رأسها بسرعة لتكون برفقة أفراد أسرتها، كما أرادت أن تأخذ إجازة لنفسها وتستريح، ثم بعد ذلك تعود للعمل. ومع ذلك، عندما رأت ملامح مسقط رأسها الحالي، قررت أن تبقى وتعمل في بيع الشاي في مسقط رأسها.

أصبح عام 2020 خطا فاصلا مهما لـ”وو” في تطور أعمالها.

تمهيد “طريقين” بشكل جيد لجعل القرويين يخرجون من الجبال وجني الثروات

بفضل تسهيلات شبكة المعلومات، استخدمت وو مزايا عملها السابق إلى أقصى الحدود في القرية. حيث تعمل من 8 إلى 10 ساعات يوميا، وتقوم بتسجيل لكل ما تراه بطريقة مقاطع فيديو وتنشرها على منصات التواصل الاجتماعي في الوقت المناسب لمشاركة الصورة الأكثر واقعية من مسقط رأسها مع مستخدمي الإنترنت ومحبيها.

بعد أقل من نصف عام من عودتها إلى مسقط رأسها، شكلت وو فريقا صغيرا للبث المباشر يتكون من أكثر من 10 أشخاص، ولديها استوديو البث المباشر الخاص بها في حديقة الخدمات اللوجستية للتجارة الإلكترونية. وتناوب العديد من المذيعات على تقديم جميع المنتجات الزراعية مثل الشاي وأبو فروة الرائع من مسقط رأسهم إلى الإنترنت.

بعد فتح “الطريقين”، وصلت مساحة زراعة الشاي في القرية إلى 260 مو (نحو 17 هكتارا) وزراعة أبو فروة 4000 مو؛ زراعة الخضروات 2000 مو، وفقا للإحصاءات، ارتفع دخل القرية من 0 يوان في عام 2017 إلى 305 ألف يوان (نحو 45 ألف دولار أمريكي) في عام 2019، ارتفع متوسط نصيب الفرد من الدخل السنوي للقرويين من 7091 يوانا إلى 12553 يوانا، وتم انتشال القرى الست التابعة للقرية من الفقر.

من وجهة نظر “وو”، فإن تحقيق الثراء في مسقط رأسها قد تحول من رؤية إلى حقيقة.

تحسين جودة تغطية الشبكة وآفاق كبيرة لتقنية 5G في القرى

تم تغطية شبكة الهاتف الثابت في عام 1992؛ وتم عمل شبكة الهاتف الذي يتحكم فيه البرنامج في عام 1996؛ وتم تغطية إشارة الهاتف المحمول بالكامل في عام 1998؛ وتم فتح النطاق العريض في عام 2003؛ تحقيق تغطية كاملة لتقنية  4G والشبكة الضوئية في القرى الإدارية في عام 2017؛ وتم عمل محطة 5G الأساسية في 9 يناير 2020، حيث أصبحت بلدة شيادانغ أول بلدة لديها محطة 5G الأساسية في المقاطعة بأكملها.

من أجل تحقيق التغلب على المشاكل المستعصية في أعمال التخليص من الفقر، ينبغي تطور شبكة الإنترنت أولا. في السنوات الأخيرة، يظهر تأثير التخفيف من حدة الفقر عبر الإنترنت كوسيلة مهمة لمقاطعة فوجيان في تنفيذ برنامج دقيق لمساعدة الفقراء وتخليصهم من الفقر تدريجيا.

مع التطبيق الناجح لمحطة 5G الأساسية في قرية شيادانغ، يعود المزيد من الشبان إلى مسقط رأسهم لريادة الأعمال.

بالإضافة إلى ذلك، بفضل شبكة الإنترنت، يمكن للأسر الفقيرة في المناطق الريفية شراء الضروريات اليومية والأجهزة الكهربائية وغيرها من الإنترنت بسهولة، تماما مثل المواطنين في المدن. حيث تقترب الخدمات الاجتماعية المختلفة من الجماهير، وظهرت التجارة الإلكترونية الريفية والسياحة المميزة والزراعة الذكية وغيرها من الصناعات. وتم توسيع التعليم العالي الجودة والموارد الطبية إلى الريف أيضا. وساعد تطبيق شبكة الإنترنت في زيادة دخل المزارعين وتعزيز توازن الخدمات العامة الأساسية وتحسين أنماط الإنتاج والحياة في القرى.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *