Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رئيس الجمهورية يشرع في إستقبال ضيوف الجزائر

منذ شهرين في 01/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ وأج/

 الجزائر، شرع اليوم رئيس الجمهورية، بمطار هواري بومدين الدولي، في استقبال ضيوف الجزائر من رؤساء الدول المشاركين في قمة الجزائر غدا السبت.

في هذا الاطار، استقبل رئيس الجمهورية تباعا الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، و رئيس جمهورية موريتانيا الاسلامية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ثم رئيس المجلس الرئاسي الليبي, السيد محمد يونس المنفي, و رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس سعيد، و رئيس جمهورية السنغال ماكي سال.

و علاوة على اللقاءات الثنائية الرسمية، و لقاءات الاعمال بين الشركات الطاقوية للدول الاعضاء في المنتدى، تواصلت اشغال المنتدى بتوقيع مجمع سوناطراك على مذكرتي تفاهم مع شركة بي.دي.في.اس.أ النفطية الفنزويلية.

يشار الى ان منتدى الدول المصدرة للغاز يضم 12 عضوا دائما (الجزائر, بوليفيا, مصر, غينيا الاستوائية, إيران, ليبيا, نيجيريا, قطر, روسيا, ترينيداد وتوباغو, الإمارات العربية المتحدة, فنزويلا) و7 أعضاء مراقبين (أنغولا, أذربيجان, العراق, ماليزيا, موريتانيا, موزمبيق, بيرو)، في انتظار ترسيم عضوية السنغال كمراقب في ابريل المقبل، بعد قبول طلب عضويته خلال الاجتماع الوزاري المنعقد اليوم.

و يعد المنتدى منظمة حكومية دولية تمثل أهم الدول المصدرة للغاز في العالم, تشكل معا 70 بالمائة من احتياطيات الغاز العالمية المؤكدة, أكثر من 40 بالمائة من الإنتاج المسوق, 47 بالمائة من الصادرات عبر الأنابيب, و ما يفوق نصف  صادرات الغاز الطبيعي المسال على المستوى العالمي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *