Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الموارد الطبيعية الفريدة لمنطقة شينجيانغ الصينية تدفع وتيرة التنمية

منذ 4 أسابيع في 05/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

تهدف منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين إلى الاستفادة من مميزاتها الجغرافية الفريدة ومواردها الطبيعية ومناخها لتعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة.

جعلت التضاريس الجبلية والثلوج الوفيرة من شينجيانغ وجهة مفضلة لعشاق الرياضات الشتوية، حيث ترحب منتجعات التزلج بالمنطقة بعدد كبير من المتزلجين والسياح. وتستقبل منطقة التزلج المذهلة بجبل جيانغجيون في مدينة ألتاي الآن أكثر من 7500 زائر يوميا، بزيادة تزيد عن 300% عن العام الماضي.

وقالت تشو يوان يوان، متزلجة من مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين “أصبحت المطاعم والمرافق الداعمة مثل تأجير معدات التزلج أفضل. وأصبح النقل أكثر ملاءمة. وأصبح الفندق أيضا أكثر فعالية من حيث التكلفة”.

توجد 188 وجهة سياحية شتوية في شينجيانغ، مع وجهات مثل منتجعات التزلج والمنتزهات الترفيهية في جميع مدن شينجيانغ. وفي العام الماضي، استقبلت شينجيانغ أكثر من 265 مليون سائح محلي وأجنبي، بزيادة 117% على أساس سنوي، مع وصول إيرادات السياحة إلى 296.7 مليار يوان (41 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 227% على أساس سنوي.

كما شهد موقع شينجيانغ الإستراتيجي على الحدود الغربية للصين تنمية سريعة في دور المنطقة كمركز تجاري، حيث تمر مئات السيارات الصينية عبر ميناء هورغوس، في طريقها برا إلى آسيا الوسطى وأوروبا كل يوم. وشهد الميناء طفرة في صادرات السيارات، حيث تجاوز أعلى حجم تصدير يومي 1300 وحدة.

وقال تشن قوه ليانغ، نائب مدير قسم الإحصاء والتحليل بجمارك أورومتشي بشينجيانغ “تعد شينجيانغ منطقة أساسية لمبادرة “الحزام والطريق”، حيث تعمل على بناء اقتصاد مفتوح وتعزيز استقرار التجارة الخارجية وتحسين جودتها. وفي العام الماضي، تجاوزت القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية لشينجيانغ 300 مليار يوان (41.5 مليار دولار أمريكي) لأول مرة، مسجلة رقما قياسيا”.

تعمل شينجيانغ أيضا على تعزيز تنمية ثمانية تجمعات صناعية، على النحو الذي حددته السلطات المحلية حسب الأولوية، بما فيها إنتاج النفط والغاز ومعالجتهما والتعدين الأخضر والطاقة الجديدة، لتسريع بناء نظام صناعي حديث للمنطقة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *