Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تحرز تقدما هاما في تدوين التاريخ العام للبلاد

منذ 3 أسابيع في 12/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CMG/

 

أصدرت الأكاديمية الصينية للتاريخ مؤخرا مجموعة من الإنجازات البحثية التاريخية الكبرى وأعلنت عن إحراز تقدم مهم في تدوين التاريخ العام للصين.

في مؤتمر صحفي في بكين، أصدرت الأكاديمية 12 كتابا. ومن بينها، يمثل “ملخص للتاريخ الصيني (الطبعة الجديدة)” و”التاريخ الموجز للحضارة الصينية” إنجازات بارزة في جهود الأكاديمية لتجميع تاريخ عام جديد للصين.

وتتبع الكتب خطوط التاريخ الصيني من أصول الحضارة إلى العصر الحديث، مما يعكس تنميتها في جوانب مختلفة بما فيها السياسة والاقتصاد والثقافة والوحدة الوطنية.

 

 

وقال لي قوه تشيانغ، نائب مدير الأكاديمية “وفقا للطريقة التقليدية للتأريخ الصيني، عادة ما ينتهي عملنا التاريخي الشامل قبل تأسيس جمهورية الصين الشعبية. ومع ذلك، كسرنا هذا النهج التقليدي لربط التاريخ الصيني بأكمله”.

شارك أكثر من 400 مؤرخ من 18 مؤسسة في جميع أنحاء الصين في الطبعة الجديدة لـ”ملخص للتاريخ الصيني” المكونة من 37 مجلدا. وكتبت البلاد تاريخا عاما منذ أكثر من 20 سنة، وتختتم هذه الطبعة الجديدة العديد من الإنجازات الجديدة في الدراسات التاريخية والأثرية على مدى عقدين من الزمن.

وقال لي “حصلت بعض القضايا التي لم تكن مؤكدة قبل 20 سنة، وخاصة القضايا المتعلقة بأصول الحضارة، الآن على أدلة واقعية. وعلى سبيل المثال، تم اكتشاف أكثر من 80 ألف شريحة من الخيزران من عصر تشين (221 ق.م – 206 ق.م) وهان (206 ق.م – 220 م) في مقاطعة قانسو بشمال غربي الصين. كما قدمت سلسلة من الحفريات الأثرية واسعة النطاق التي أجراها مشروع أصول الحضارة الصينية والاكتشافات الأثرية الجديدة دليلا على المسار التنموي الأساسي للحضارة الصينية. وتمتد هذه الأدلة إلى ملايين السنين من تاريخ البشرية، وأكثر من 10 آلاف سنة من التاريخ الثقافي، وأكثر من 5000 سنة من التاريخ الحضاري”.

تتولى الأكاديمية التي تأسست في عام 2019 مسؤولية تنسيق البحوث التاريخية الوطنية وتوجيهها، وصياغة خطة البحث التاريخي للصين في العصر الجديد، وتنظيم المشاريع الأكاديمية الكبرى للتاريخ الوطني وتنفيذها. وتعد مؤسسة فرعية تابعة للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *