Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تتخذ إجراءات متعددة لتحسين معيشة الشعب خلال فترة الخطة الخمسية الـ13

منذ 3 سنوات في 06/مارس/2021

اتخذت الصين تدابير متعددة لخلق حياة سعيدة للشعب الصيني خلال فترة الخطة الخمسية الـ13 للبلاد (2016-2020)، من خلال انتشال السكان الفقراء من براثن الفقر، وتحسين خدمات رعاية المسنين، وزيادة الاستثمارات في التعليم قبل المدرسي.

وخلال فترة الخطة الخمسية الـ13، قام أكثر من 800 ألف عامل صحي على مستوى الأحياء السكنية في جميع أنحاء البلاد بإعداد سجلات مفصلة لكل من المرضى الذين يعيشون تحت خط الفقر، مما ساعد ما يقرب من 10 ملايين شخص كانوا فقراء بسبب المرض للتخلص من فقر.

وقد تحولت خدمات رعاية المسنين في الصين من التركيز على تحسين المؤسسات المعنية إلى إدخال الخدمات للأحياء السكنية على مدى السنوات الخمس الماضية. وبحلول نهاية عام 2020، تم توفير 8.2 مليون سرير لرعاية المسنين في مختلف المؤسسات والأحياء السكنية، بمعدل نمو سنوي قدره 7.3%.

وقال تشو شين هوا، مدير إدارة خدمات رعاية المسنين بمكتب الشؤون المدنية لمدينة نانجينغ بشرقي الصين: “في الوقت الحاضر، تم تجهيز 5701 سرير لرعاية المسنين في الأحياء السكنية للمدينة. وإذا حسبنا أن دار رعاية المسنين متوسطة الحجم بها 100 سرير، فإن الأسرّة تعادل نحو 50 دارا لرعاية المسنين، والتي يمكن أن يستفيد منها أكثر من 5000 من كبار السن المعوقين”.

تم تحسين نظام خدمات الرعاية المنزلية بشكل مطرد في المناطق الريفية في الصين أيضا.

وقالت بشرى أووتي، قروية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين: “عمري 85 عاما، ويأتي عاملو الرعاية إلى منزلي مرتين في الأسبوع لمساعدتي في تنظيف منزلي والطهي والتحدث معي. إنهم يعتنون بي تماما مثل ابنتي”.

بصرف النظر عن تحسين خدمات الرعاية الطبية ورعاية المسنين الفقراء وكبار السن، زادت الصين أيضا باستمرار استثماراتها في التعليم قبل المدرسي خلال فترة الخطة الخمسية الـ13. وبحلول نهاية العام الماضي، كان هناك ما يقرب من 124 ألف روضة أطفال مملوكة للدولة في جميع أنحاء البلاد، بزيادة قدرها 46 ألف روضة عن عام 2015.

وكان إجمالي معدل الالتحاق بالتعليم قبل المدرسي على مستوى البلاد 85.2%، بزيادة 10.2 نقطة مئوية عن عام 2015، مما يخفف بشكل فعال المشاكل التي يواجهها الناس عند إلحاق أطفالهم برياض الأطفال.

وقالت وو ده جيه، إحدى سكان قرية تسيشي في محافظة لوشي بشرقي الصين: “في الماضي، كان أطفالنا يحضرون فصولا لمرحلة ما قبل المدرسة في المدرسة الابتدائية المحلية. في ذلك الوقت، لم يكن هناك معلمو رياض أطفال محترفون. والآن، تم إنشاء روضة أطفال جيدة في قريتنا، ونحن سعداء للغاية”.

وقال نيه تشي يونغ، مسؤول بمكتب التعليم بمحافظة لوشي: “في السنوات الأخيرة، قمنا بتنفيذ خطة تعزيز التعليم لمرحلة ما قبل المدرسة في المحافظة بأكملها وفقا لمتطلبات الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن تعليم الأطفال. وحتى الآن، بلغ إجمالي معدل الالتحاق بالتعليم قبل المدرسي لمدة ثلاث سنوات في محافظتنا 96%”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *