Wednesday 8th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

إقامة حفل تكريم النماذج التي قدمت إسهامات بارزة في أولمبياد وبارالمبياد بكين الشتويين في بكين (بالفيديو)

منذ سنتين في 08/أبريل/2022

 

حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ اجتماعا في قاعة الشعب الكبرى في بكين صباح اليوم الجمعة لتكريم الذين قدموا مساهمات بارزة في أولمبياد بكين الشتوي 2022 وبارالمبياد بكين 2022، وألقى كلمة فيه.

تجمع حوالي ثلاثة آلاف شخص في قاعة الشعب الكبرى في بكين صباح اليوم الجمعة لحضور حفل تكريم الذين قدموا مساهمات بارزة في أولمبياد بكين الشتوي 2022 وبارالمبياد بكين 2022. وقد حضر الرئيس الصيني شي جين بينغ الحفل، وألقى كلمة فيه.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: اجتمعنا هنا لتلخيص التجارب وتكريم الذين قدموا مساهمات بارزة، ولإحياء الروح العالية التي نشأت خلال عملية استضافة أولمبياد وبارالمبياد بكين الشتويين.

حضر الحفل ممثلو الرياضيين وأعضاء اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوي والمتطوعين ومختلف وسائل الإعلام. وقد تم تكريم نحو ثلاثمائة مجموعة وفرد خلال الحفل. وقال شي إن خدماتهم وإسهاماتهم أظهرت الروح الأولمبية والعمل الجماعي الذي يدعو إليه شعار أولمبياد بكين الشتوي.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: إن نجاح استضافة أولمبياد وبارالمبياد بكين الشتويين عزز التبادل بين الحضارات، ولعب دورا مهما في تعزيز التضامن والتعاون العالميين. كما جلب الثقة والأمل للعالم في وقت طغت عليه حالة عدم الاستقرار. وبشعار “معا للمستقبل” أرسل رسالة قوية إلى العالم.

قالت المتزلجة يانغ هونغ تشيونغ، من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الفريق الصيني في مجال التزلج الريفي، قالت إنها تأمل أن تكون عروضها مصدر إلهام لمزيد من الناس ومتابعة حلمهم الأولمبي، وجدير بالذكر أنّ يانغ هي من حملت علم الصين في حفل الاختتام.

وقال يانغ هونغ تشيونغ، المتزلجة المعاقة من الفريق الصيني في مجال التزلج الريفي: “بصفتي رياضية معاقة، أشعر بعمق أن تحسين قوة بلدنا وتحسين حالة المعوقين سيمكّن المزيد من المعاقين مثلي من المشاركة في الرياضات الشتوية. وهذا يقدم للرياضيين فرصة وثقة لتحقيق أحلامهم على الساحة الدولية.”

عمل المتطوعون على ضمان تمتع الموظفين والرياضيين الزائرين بإقامتهم أثناء دوة الألعاب. وقد كانوا من بين الذين تم تكريمهم اليوم الجمعة.

قال يوان وي تينغ، المتطوعة: “مع عدد لا يحصى من التدريبات والاهتمام بالتفاصيل، لم نرتكب بخطأ واحدً عندما قدمنا 402 ميدالية في 93 احتفالا. نحن الشهود والمشاركون في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية هذه.”

*CGTN العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *