Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس الأنغولي يستقبل السيد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم في لواندا

منذ 3 سنوات في 14/يناير/2021

الجزائر (وأج)– قام وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يومي الأربعاء و الخميس بزيارة عمل إلى أنغولا، حيث استقبل خلالها من قبل الرئيس الأنغولي جواو لورينسو، حيث سلمه رسالة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بوقدوم الذي يقوم بزيارة إلى أنغولا تلبية لدعوة من نظيره السيد أنطونيو تيتي، وزير العلاقات الخارجية، قد استقبل من قبل الرئيس الانغولي السيد جواو لورينسو، حيث نقل إليه “التهاني الحارة من أخيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتمنياته له بالصحة والسعادة والرفاهية الشخصية والمزيد من التقدم والازدهار للدولة و الشعب الأنغوليين الشقيقين”.

كما أكد السيد بوقدوم لرئيس الدولة الأنغولية على “رغبة الرئيس تبون في تعزيز أواصر الصداقة والأخوة والتضامن التاريخية القائمة بين البلدين، وتعميق الحوار السياسي، حول القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك، خدمة للسلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة الأفريقية “، يضيف ذات البيان.

من جانبه، أعرب الرئيس لورينسو عن كل الاحترام والتقدير الذي يكنه للجزائر والرئيس عبد المجيد تبون، وكلف الوزير بان ينقل له “تحياته الصادقة ورغبته في إقامة شراكة استراتيجية مع الجزائر من أجل المنفعة المتبادلة للشعبين الشقيقين”، حسب المصدر ذاته.


إقرأ ايضا: صبري بوقدوم يستقبل في بريتوريا من طرف الرئيس رامافوزا


وقد سبق هذا اللقاء، اجتماع عمل بين رئيسي الدبلوماسية، ركز بشكل خاص على تقييم وضعية التعاون الثنائي وآفاق تطويره.

في هذا الصدد، -يضيف البيان- اتفق الوزيران على عقد الدورة الخامسة للجنة التعاون الثنائي بمجرد أن يسمح الوضع الصحي الناجم عن وباء كورونا بذلك.

بالإضافة إلى ذلك، سمح الاجتماع بتبادل معمق حول المسائل السياسية و السلام و الأمن في أفريقيا، لا سيما الأوضاع السائدة على التوالي في ليبيا ومالي والصحراء الغربية ومنطقة الساحل ووسط أفريقيا و جمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما رحب الوزيران -يضيف المصدر- بتطابق وجهات النظر والمواقف حول جميع القضايا التي تمت مناقشتها واتفقا على تعزيز دينامكية المشاورات، تحسبا للمواعيد المقبلة على المستوى القاري والدولي.

كما تم خلال هذه المحادثات مناقشة الوضع الصحي الناجم عن فيروس كورونا في القارة.

وخلص ذات المصدر في الأخير إلى أن الوزيرين قد اعربا عن ارتياحهما للجهود التي تبذلها الدول الأفريقية بشكل فردي وجماعي في إطار الاتحاد الأفريقي، من أجل مواجهة الآثار المتعددة الأبعاد لهذا الوباء وتحقيق الإنعاش الاقتصادي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *