Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الحياة في شينجيانغ: هاوية الآلات الموسيقية في شينجيانغ (فيديو)

منذ 4 سنوات في 12/أغسطس/2020

CGTN العربية/

أصبح متحمسة كلما أستمع إلى الألحان الجميلة. أنا اسمي سوبينور، افتتحت أنا وأمي متجرا خاصا للآلات الموسيقية قبل ثماني سنوات، ثم افتتحنا متجرين آخرين خلال السنوات الثلاث الأخيرة. ولأن موقع المتجر على جانب المعالم السياحية، فإن السياح دائما ما يزورون المتجر.

تسمى هذه الآلة الموسيقية بـ”رهوابو”، التي تحتل موقعا مهما في مجال الموسيقى الويغورية. وأخبرتني أمي أن أحد الأفراد من عائلتي يعرف كيفية صنع رهوابو، فقررت إلقاء نظرة على هذه العملية.

ظهور آلة موسيقية يعتمد على الجهود الحثيثة المبذولة من قبل الكثير من الحرفيين. في ورشة الإنتاج، العامل الرئيسي يدرسني العملية الكاملة لصنع رهوابو. من إعداد الهيكل إلى تلميع السطح، إلى التزجيج، ثم إلى تركيب الأوتار. سُحرت بكل هذه العملية المعقدة.

نشأت رهوابو من كاشغر، والتي تعتبر جزءا مهما من 12 “موكامو” – موسيقى كلاسيكية تقليدية ويغورية. وقد تم إدراج أداء رهوابو الويغوري (بما فيه العزف والغناء) على القائمة الرابعة للتراث الثقافي غير المادي على مستوى المنطقة الذاتية الحكم.

موسيقى رهوابو مليئة بالعاطفة والحماس، وتعبر عن سعادتنا وتطلعنا إلى الحياة الجميلة. وبعد دراسة هذه الآلة لبعض الوقت، يمكنني تبادل أفكاري مع العملاء في المتجر بكل فخر واعتزاز، ونشر الثقافة التقليدية المتميزة إلى الآخرين. أتمنى أن تصل الألحان الجميلة بأطيب تمنياتنا إلى كل ركن من أركان البلاد.

بواسطة: رجوى قوراري

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *