Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أسلوب “الإنترنت + استشارة الطبيب” في مدينة أورومتشي الصينية يساعد السكان في شراء الدواء خلال الوباء

منذ 4 سنوات في 10/أغسطس/2020

CGTN العربية/

من أجل التغلب على الصعوبة في استشارة الطبيب وشراء الدواء من قبل السكان المحليين في مدينة أورومتشي الصينية خلال جائحة كوفيد-19، نسقت لجنة الصحة بمدينة أورومتشي موارد طبية متميزة محليا، وتعاونت مع “منصة المستشفى عبر الإنترنت في أورومتشي”. وجمعت اللجنة الموارد الطبية عبر الإنترنت وساعدت السكان المحليين الذين هم في حاجة لاستشارة الطبيب وشراء الدواء بشكل كبير خلال جائحة كوفيد-19، حيث نفذ معظم الأسر الصينية الحجر الصحي في المنزل. 

وقالت السيدة تشنغ، وهي واحدة من مستخدمي المنصة الإلكترونية إنها استخدمت المنصة بناء على نصيحة أصدقائها، وحصلت على الدواء الذي احتاجت إليه بسرعة وسهولة. وأشارت تشنغ إلى أنها عانت من صداع في الأيام الأخيرة، وأتمت التسجيل في المنصة الإلكترونية في ويتشات (Wechat)، وتعرفت الطبيبة على أحوالها من خلال الفيديو.

وخلال الاتصال بالفيديو، سألت الطبيبة السيدة تشنغ عن أعراض مرضها، ثم وصفت لها العلاج، وقالت الطبيبة من الممكن أن تتصل بها تستفسر منها حول الوصفة والأمراض في كل وقت في المنصة عبر الإنترنت. وبعد الاتصال بالفيديو، تسلمت تشنغ الوصفة الإلكترونية ودفعت رسوم الاستشارة عبر الإنترنت. وبعد عدة أيام، قام موظف التوزيع بتوصيل الدواء من إحدى الصيدليات في المدينة إلى منزل تشنغ.

 وفي الوقت الراهن، أتم 16 مستشفى في أورومتشي التسجيل في “منصة المستشفى عبر الإنترنت في أورومتشي”.

وتضم هذه المستشفيات 214 قسما طبيا و456 طبيبا. وخلال جائحة كوفيد-19، صار بإمكان المستشفيات تقديم العديد من الخدمات مثل استشارة الطبيب من خلال الفيديو، وتحديد وصفة للأمراض المزمنة، والاتصال بالعيادات الخارجية عن بُعد، والتشاور عبر الإنترنت… فكل هذه الخدمات تقدم بالفيديو لتسهيل تعرف المرضى على أمراضهم، كما تضمن حقوق المرضى إلى أقصى حد.

وأشار جاو تشاو تشاو، المدير العام للصيدلية الكبرى بشركة الأدوية الوطنية، إلى أنه خلال وباء كوفيد-19، صارت كل الصيدليات توصل حاجاتها عن طريق شركة خدمات التوصيل للمنازل على مدار الساعة، من أجل ضمان حصول السكان في أورومتشي على الأدوية والأدوات الطبية اللازمة بشكل سهل. ومن الممكن للسكان المحليين دفع الرسوم عبر الإنترنت أو الاتصال بالأطباء لاستشارتهم والاستعانة برأيهم.

بواسطة: رجوى قوراري

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *