وزير الخارجية الاذري يتحدث في ندوة دولية افتراضية عن مساهمات أذربيجان في محاربة الجائحة على الساحة الدولية

img

باكو، أذرتاج/


ألقى وزير الخارجية الاذربيجاني جيهون بايراموف كلمة في ندوة دولية افتراضية في موضوع “الاستفادة من تأثيرات الجائحة في التعاون الاقليمي في آسيا”.
أفادت أذرتاج عن بيان الخارجية أن الوزير بايراموف لفت في كلمته الى أن أذربيجان تلعب دورا فاعلا سواء داخل البلد ام على المستوى متعدد الاطراف في محاربة جائحة عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. وابلغ أن أذربيجان قدمت مساعدة مالية طوعا الى منظمة الصحة العالمية الى اليوم وهي مخصصة لفرق اقليمية تحتاج الى المساعدة في افريقيا وامريكا اللاتينية وآسيا. كما ارسلت أذربيجان الى بلدان مختلفة مستلزمات طبية واجهزة خاصة.
واحاط الوزير مشاركين علما واسعا بالتدابير التي اتخذتها أذربيجان من اجل التصدي لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مشددا خاصة دورا فاعلا للبلد ضمن منظمة المجلس التركي.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

تعليق واحد على “وزير الخارجية الاذري يتحدث في ندوة دولية افتراضية عن مساهمات أذربيجان في محاربة الجائحة على الساحة الدولية”

  1. الاكاديمي مروان سوداح

    خبر مهم جدا يعني ان اذربيجان وبرغم تصديها للعدوان الارميني الغاشم على اراضيها وقتل ارمينيا العديد من عسكريي اذربيجان، تنشغل باكو في مهمة انسانية دولية تؤكد طبيعتها المحبة لهبة الحياة المقدسة..

اترك رداً