Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

متطوعة تواصل أعمالها ببكين خلال عيد الربيع الصيني

منذ 3 سنوات في 19/فبراير/2021

في الوقت الذي يستمتع فيه الجميع بعطلة عيد الربيع الصيني ويلتقون بأسرهم، العديد من المتطوعين في بكين بقوا في وظائفهم لتوفير أحسن الخدمات للمجتمع.

اعتادت جيانغ جو فينغ على الاستيقاظ في الساعة الخامسة صباحًا لتحضير وجبة الإفطار لجميع أفراد الأسرة. وفي الوقت نفسه، تستخدم هاتفها المحمول أيضًا للاستماع إلى أخبار اليوم السابق. وقالت إن عادة الاستماع إلى الأخبار قد استمرت لعقود. وعندما انتهت من الأعمال المنزلية، لم تكن الشمس قد أشرقت تمامًا، فخرجت جيانغ مبكرًا.

جيانغ جو فينغ متطوعة في حي جيان شيانغ يوان ببكين، ويعيش في هذا الحي 2000 شخص. يشمل عملها اختبار درجة حرارة الجسم وفرز القمامة وأخذ الأشياء لكبار السن من ذوي القدرة المحدودة على الحركة وما إلى ذلك من الأعمال التطوعية الأخرى. وغالبًا ما تنتهي من كل هذه الأعمال في وقت متأخر من الليل.

وقالت جيانغ جيوي فنغ: “أعتقد أنه كعضو في الحزب الشيوعي، فإن هذه الخدمات التطوعية هي كل ما يجب أن أفعله. رغم أنني تقاعدت، إلا أنني لم أنسحب من هذا المجتمع، ولا يزال بإمكاني استخدام خدماتي للمساهمة في المجتمع. هناك العديد من المتطوعين في مجتمعنا، أصغرهم مراهق فقط، لكن الجميع يريد أن يجعل مجتمعنا أفضل. خلال عيد الربيع، نقدم أيضًا خدمات تطوعية للمجتمع كل يوم، وهذا ما يجب أن نفعله.”

يعرف كل فرد في المجتمع تقريبًا جيانغ جو فينغ، وقد حازت خدمتها التطوعية على ثناء الجميع. يقول الكثير من الناس في المجتمع إن مجتمعهم جميل بفضل عمل المتطوعين الشاق مثل جيانغ جو فينغ.

كما قالت دونغ لي، المواطنة في مجتمع جيان شيانغ يوان: “أعتقد أن خدماتهم مهمة للغاية  فالوباء لم يختف تمامًا، وعملهم اليومي لفرز القمامة محفوف بالمخاطر. وبفضل خدماتهم، أصبح لدى كل فرد في المجتمع الآن وعي بتصنيف القمامة، وهو أمر مهم للغاية لتحسين بيئتنا المعيشية. أنا ممتن جدا لهم.”

*المصدر: سي جي تي إن العربية. 

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *