Sunday 7th March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

متطوعة تواصل أعمالها ببكين خلال عيد الربيع الصيني

منذ أسبوعين في 19/فبراير/2021

في الوقت الذي يستمتع فيه الجميع بعطلة عيد الربيع الصيني ويلتقون بأسرهم، العديد من المتطوعين في بكين بقوا في وظائفهم لتوفير أحسن الخدمات للمجتمع.

اعتادت جيانغ جو فينغ على الاستيقاظ في الساعة الخامسة صباحًا لتحضير وجبة الإفطار لجميع أفراد الأسرة. وفي الوقت نفسه، تستخدم هاتفها المحمول أيضًا للاستماع إلى أخبار اليوم السابق. وقالت إن عادة الاستماع إلى الأخبار قد استمرت لعقود. وعندما انتهت من الأعمال المنزلية، لم تكن الشمس قد أشرقت تمامًا، فخرجت جيانغ مبكرًا.

جيانغ جو فينغ متطوعة في حي جيان شيانغ يوان ببكين، ويعيش في هذا الحي 2000 شخص. يشمل عملها اختبار درجة حرارة الجسم وفرز القمامة وأخذ الأشياء لكبار السن من ذوي القدرة المحدودة على الحركة وما إلى ذلك من الأعمال التطوعية الأخرى. وغالبًا ما تنتهي من كل هذه الأعمال في وقت متأخر من الليل.

وقالت جيانغ جيوي فنغ: “أعتقد أنه كعضو في الحزب الشيوعي، فإن هذه الخدمات التطوعية هي كل ما يجب أن أفعله. رغم أنني تقاعدت، إلا أنني لم أنسحب من هذا المجتمع، ولا يزال بإمكاني استخدام خدماتي للمساهمة في المجتمع. هناك العديد من المتطوعين في مجتمعنا، أصغرهم مراهق فقط، لكن الجميع يريد أن يجعل مجتمعنا أفضل. خلال عيد الربيع، نقدم أيضًا خدمات تطوعية للمجتمع كل يوم، وهذا ما يجب أن نفعله.”

يعرف كل فرد في المجتمع تقريبًا جيانغ جو فينغ، وقد حازت خدمتها التطوعية على ثناء الجميع. يقول الكثير من الناس في المجتمع إن مجتمعهم جميل بفضل عمل المتطوعين الشاق مثل جيانغ جو فينغ.

كما قالت دونغ لي، المواطنة في مجتمع جيان شيانغ يوان: “أعتقد أن خدماتهم مهمة للغاية  فالوباء لم يختف تمامًا، وعملهم اليومي لفرز القمامة محفوف بالمخاطر. وبفضل خدماتهم، أصبح لدى كل فرد في المجتمع الآن وعي بتصنيف القمامة، وهو أمر مهم للغاية لتحسين بيئتنا المعيشية. أنا ممتن جدا لهم.”

*المصدر: سي جي تي إن العربية. 

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *