Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يدعو لتنفيذ مفهوم التنمية الجديد بناء قوانغشي الجميلة

منذ أسبوع واحد في 28/أبريل/2021

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى بذل مزيد من الجهود لفتح آفاق جديدة لتعزيز التنمية عالية الجودة في مناطق القوميات الحدودية.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال زيارته التفقدية لمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين من الأحد إلى الثلاثاء.

ودعا هذه المناطق إلى تقديم خدمة أفضل لنمط التنمية الجديد للبلاد والاندماج فيه، وإحراز تقدم جديد في دفع التنمية الخضراء، وتقوية الالتزام بتعزيز وتطوير وحدة القوميات والاستقرار الاجتماعي وأمن الحدود.

وخلال جولته التفقدية، ذهب شي إلى قويلين وليوتشو وناننينغ، حيث قام بزيارة نصب تذكاري ثوري محلي ومتحف عرقي وقرى ومؤسسات لتفقد عمل المحليات في تنفيذ الخطة الخمسية الـ14 للبلاد.

وفي صباح يوم الأحد، زار شي حديقة تذكارية مخصصة لمعركة نهر شيانغجيانغ خلال المسيرة الطويلة في ثلاثينيات القرن الماضي في مدينة قويلين. وقدم باقة من الزهور تخليدا لذكرى شهداء المعركة وقام بثلاثة انحناءات على شرفهم.

وفي إشارة إلى أن المعركة كانت بمثابة حياة أو موت في تاريخ ثورة الصين، شدد شي على أهمية التزام أعضاء الحزب الشيوعي الصيني بمثلهم العليا وقناعاتهم.

ثم زار شي قرية ماوتشوشان في قويلين لتفقد صناعة زراعة العنب المحلية، حيث دعا إلى بذل جهود لمتابعة النهوض الريفي على أساس الصناعات المتخصصة المحلية والاستفادة بشكل أفضل من العلوم والتكنولوجيا في تعزيز القطاع الزراعي.

كما شدد على الإجراءات التي يمكن أن تضمن استفادة المزارعين بشكل أكبر من تنمية الصناعات الريفية.

وسار شي في أنحاء القرية، وزار منزل القروي وانغ ده لي وتحدث مع أسرته.

وقال إنه بينما يقترب الحزب الشيوعي الصيني من الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، حققت البلاد انتصارا كاملا فى حربها ضد الفقر. ومع ذلك، قال شي إن تعزيز النهوض الريفي على جميع الجبهات لن يكون أسهل من معركة مكافحة الفقر، وهو ما لا يسمح بالتراخي أو الركود.

وبعد ظهر يوم الأحد، ذهب شي إلى مرفأ بنهر ليجيانغ في مدينة قويلين، ودعا إلى بذل مزيد من الجهود في استعادة البيئة ومنع التلوث والسيطرة عليه لتحسين البيئة والنظام البيئي والوظيفة العامة لحوض النهر.

وزار شي يوم الإثنين حديقة ذات مناظر خلابة في قويلين، حيث أشاد بالمدينة باعتبارها كنزا منحته الطبيعة للأمة الصينية، ودعا إلى بذل جهود لتحسين حمايتها.

وبعد الظهر، ذهب شي إلى مدينة ليوتشو. وفي معرض تفقده لشركة (قوانغشي ليوقونغ جروب) المحدودة لصناعة الآلات، قال إن التنمية عالية الجودة للصناعة التحويلية هي الأولوية القصوى في تعزيز النمو الاقتصادي عالي الجودة في الصين.

كما حث على بذل جهود للحفاظ على تمسك صارم بالمبادرة لمتابعة التنمية المدفوعة بالابتكار ودعم القيادة الشاملة للحزب في الشركات المملوكة للدولة.

ثم ذهب شي إلى منطقة لتجهيز الأغذية لمعكرونة لوسيفين للأرز التي تشتهر بها المنطقة، حيث أشاد بدور الصناعات المميزة المحلية في تنمية الاقتصاد الحقيقي، ودعا إلى مزيد من الدعم للمؤسسات الخاصة لمساعدتها في النمو والتصدي للتحديات.

كما زار شي صباح اليوم الثلاثاء متحف الأنثروبولوجيا لمنطقة قوانغشي في مدينة ناننينغ حاضرة المنطقة.

وقال شي إن قوانغشي، باعتبارها منطقة تُظهر وحدة القوميات والتقدم في البلاد، ينبغي أن تواصل القيام بدورها النموذجي والريادي.

وفي الصباح، استمع شي أيضا إلى تقرير بشأن عمل لجنة الحزب بالمنطقة وحكومة قوانغشي.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *