Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العمال الشباب في شرقي الصين يضمنون سلامة جسر حطم الرقم القياسي

منذ 3 سنوات في 21/فبراير/2021

قوم مجموعة من عمال الجسر الشباب في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين بإجراء عمليات تفتيش على مدار الساعة لضمان سلامة جسر حطم الرقم القياسي منذ فتحه أمام حركة المرور.

يمتد جسر شانغهاي – سوتشو – نانتونغ لنهر اليانغتسي على مسافة 11 كيلومترا، ويربط بين مدينتي سوتشو ونانتونغ في مقاطعة جيانغسو. وهو أول جسر معلق للنقل البري والسكك الحديدية في العالم ويمتد لمسافة تزيد عن كيلومتر واحد. ويحتوي على برجين رئيسيين و432 كابل تثبيت.

منذ افتتاح الجسر في يوليو الماضي، تولى 17 عامل صيانة يبلغ متوسط أعمارهم 27 عاما مهمة ضمان سلامة الجسر على مدار الساعة. وتشمل مهامهم تفتيش حالة الهيكل الخرساني وكابلات التثبيت والمسامير المستخدمة في الجسر. وفي كل صباح، يأخذ العمال المصعد إلى قمة أبراج الجسر التي يبلغ ارتفاعها 430 مترا، ويبدأون مهمة التفتيش من هناك.

وقال قوه شيانغ، أحد أعضاء الفريق: “هذا الجهاز هو نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية الخاص بنا. لقد تم تثبيته هنا، ويمكن لهذا النظام تحديد موقع أبراج الجسر. نراقب أسلاك التوصيل وأسلاك الطاقة وحامل التثبيت تحته، ونتأكد من أنها غير مفكوكة”.

بعد فحص قمة البرج، سيدخل قوه وزملاؤه برج الجسر، ويفحصون بعناية حالة الجدران الخرسانية.

وقال قوه: “موقعنا الحالي هو على ارتفاع 12 أو 13 طابقا. ونقوم بشكل أساسي بفحص الهيكل الخرساني لمعرفة ما إذا كانت به تشققات. وعندما نطرق الجدار بأداة، يكشف لنا الصوت النقي أن قوة الخرسانة في حالة جيدة”.

إلى جانب الجدران، تتمثل المهمة الحاسمة لقوه وزملائه في ضمان سلامة كبلات التثبيت على الجسر التي يبلغ عددها الإجمالي 432.

وقال قوه: “النقاط التي تراها هي أسلاك كابلات التثبيت. نحتاج إلى فحص الأسلاك والتأكد من عدم سقوط المسامير. وإذا حدث خطأ في أي سلك كابل، فسوف يتأثر الجسر بأكمله”.

عندما تتوقف القطارات عن العمل في الليالي الباردة، سيواصل عمال الجسر في النوبة الليلية عمليات التفتيش الروتينية للسكك الحديدية والهياكل الداعمة للجسر. وسيقوم الفريق بفحص كل مسمار من مسامير الترباس الثلاثة ملايين المستخدمة في الجسر، لأنها قد تنفك بسبب اهتزاز القطارات. وفي معظم الأيام، ينهي عمال النوبة الليلية عملهم بين الساعة الثانية أو الثالثة فجرا.

وقال قوه: “سنقوم بفحص المخاطر قبل ظهورها. والأهم هو المثابرة والصبر. إننا حراس الجسر، ونحميه على مدار الساعة، من الصباح إلى الليل”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *