Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإنشاءات في منطقة شيونغآن الجديدة للصين تجري على قدم وساق

منذ أسبوعين في 03/أبريل/2021

تجري الإنشاءات في منطقة شيونغآن الجديدة بشمالي الصين على قدم وساق مع تحقيق 120 مشروعا رئيسيا تقدما مطردا.

في أبريل عام 2017، أعلنت الصين عن خطط لإنشاء منطقة شيونغآن الجديدة، التي تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غربي العاصمة بكين، بهدف بناء منطقة تبلغ مساحتها 1770 كيلومترا مربعا لتصبح مدينة خضراء تتميز بالابتكار ونموذج وطني للتنمية عالية الجودة.

وفي جزء رونغدونغ للمنطقة، وهي مساحة سكنية رئيسية في المنطقة الجديدة، تم تسقيف أكثر من 90% من المباني المخططة التي يبلغ عددها 939 مبنى بحلول نهاية مارس الماضي. وستكون المباني المصممة لاستيعاب حوالي 170 ألف ساكن جاهزة للتسليم بحلول يونيو المقبل.

وقال ران شيوي، مدير أحد مشاريع المباني السكنية في منطقة شيونغآن الجديدة: “نقوم بتنسيق بين التشطيبات الداخلية والخارجية والحدائق في الوقت نفسه، لضمان التقدم السلس للإنشاءات”.

كانت مشاريع البناء واسعة النطاق جارية أيضا في أجزاء أخرى من شيونغآن، مثل رونغشي وشيونغدونغ وتسانقانغ.

وبدأ خط السكك الحديدية الذي يربط بين شيونغآن والعاصمة بكين العمل في ديسمبر الماضي، مما قلص وقت التنقل بين المدينتين من 90 دقيقة إلى حوالي 50 دقيقة. وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تفتح ثلاثة خطوط سريعة تربط بين شيونغآن وبكين وبلدية تيانجين المجاورة لحركة المرور في مايو المقبل.

وتطمح شيونغآن إلى أن تصبح مدينة خضراء مع تفاعل متناغم بين الإنسان والبيئة الطبيعية. وبين عامي 2017 و2020، تم تشجير أكثر من 27.3 ألف هكتار من أراضي شيونغآن، مما زاد من نسبة غطائها الغابي إلى 30%.

وتم بذل جهود شاملة لاستعادة البيئة الطبيعية لبحيرة باييانغديان، وهي أرض رطبة مهمة في المنطقة. وبفضل جهود الاستعادة، توسعت البحيرة إلى حوالي 290 كيلومترا مربعا، وتحسنت جودة المياه في منطقتها المركزية من الفئة الخامسة، أسوأ مستوى في نظام تصنيف جودة المياه في البلاد، إلى الفئة الرابعة، وهي أفضل جودة مياه شهدتها البحيرة في العقد الماضي.

وقال تشو جيان شين، قروي محلي: “كما ترون، أصبحت جودة المياه في البحيرة أفضل بكثير، وعدد الأسماك آخذ في الازدياد. في الماضي، كانت المياه ملوثة، ولم تكن هناك أسماك ولا طيور الغاق لأن المياه كانت كريهة الرائحة”.

كما يجري بناء البنية التحتية بسلاسة في الجزء الخاص للشركات الناشئة في منطقة شيونغآن الجديدة. وتم تصميم هذا الجزء لتولي بعض الوظائف للعاصمة بكين، وستكون بمثابة موطن جديد لبعض جامعات بكين ومستشفياتها ومقراتها التجارية ومؤسسات أخرى.

ومنذ إنشائها، تم تصميم شيونغآن لتصبح مدينة ذكية تتميز بابتكار التقنيات المتقدمة، وتتمتع بالجاذبية للمواهب العالمية. ويقع مختبر النقل الرقمي بشيونغآن في جزء الشركات الناشئة. وفي أقل من ستة أشهر بعد إنشائه، اجتذب المختبر أكثر من 30 شركة مصنعة للمعدات الذكية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الباحثين من جامعات شهيرة في بكين.

وقال رن دا كاي، مدير المختبر: “ستوفر شيونغآن بيئة جيدة للبحث والتطوير والتطبيقات للشركاء في السلسلة الصناعية للنقل الرقمي، مما يساعد على نمو الشركات في المنطقة، وتوسيع نظام النقل الرقمي إلى جميع أنحاء البلاد”.

تحافظ شيونغآن أيضا على تحسين بيئة أعمالها للسماح للمزيد من الشركات بالانضمام إلى تنميتها. وفي الوقت الحاضر، تم تسجيل أكثر من 3500 شركة في شيونغآن، وانتقل أكثر من 80% منها إلى المنطقة من بكين. وبحسب البيانات الرسمية، فإن العديد منهم في مجالات البحوث العلمية وتطوير البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات التكنولوجية.

ووفقا للخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والأهداف بعيدة المدى لعام 2035، ستقوم الصين ببناء منطقة شيونغآن الجديدة إلى منطقة عالية المستوى، وذلك من خلال تسريع الإنشاءات وتعزيز الابتكار في نظام الإدارة للمنطقة.

وقال وو هاي جيون، نائب مدير لجنة إدارة منطقة شيونغآن الجديدة: “سنتبع المتطلبات لبناء منطقة نموذجية لتطبيق الفكر التنموي الجديد، ونسرع بناء البنية التحتية وتعزيز الخدمات العامة، وجذب أنواع مختلفة من المواهب، والعمل على الابتكار المؤسسي، لتشكيل ذروة جديدة للنظام الصناعي الحديث والابتكار العلمي والتكنولوجي. وسنسعى جاهدين لبناء شيونغآن لتصبح مدينة مبتكرة، ما سيضع بداية جيدة لبناء المنطقة الجديدة في فترة الخطة الخمسية الـ14”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *