Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

هونغ كونغ وماكاو تشهدان تكاملا أكبر مع البر الرئيسي الصيني

منذ 6 أشهر في 13/نوفمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CGTN/

 

شهدت هونغ كونغ وماكاو تكاملا أكبر مع البر الرئيسي للصين خلال السنوات الأخيرة، واتسم هذا التكامل بالتعاون الوثيق وتنفيذ سياسات عبر الحدود لتسهيل التدفق الحر للإمدادات ورأس المال والمعلومات.

أصدرت الصين خطة لتنمية منطقة ختاو للتعاون في مجال الابتكار العلمي بين مدينة شنتشن بجنوبي البلاد وهونغ كونغ، بهدف تعزيز تقاسم الموارد بين المكانين. وتنمو المنطقة التي تبلغ مساحتها 3.89 كيلومتر مربع لتصبح مركزا للابتكار على مستوى عالمي، حيث يتم تطبيق مشاريع من خمس جامعات في هونغ كونغ هنا.

كما ساعدت المنطقة الشباب في مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين وهونغ كونغ وماكاو على بدء أعمالهم التجارية.

وقال سون دونغ، مدير مكتب الابتكار والتكنولوجيا والصناعة في هونغ كونغ “ستحافظ حكومة المنطقة الإدارية الخاصة على تعاون وثيق مع حكومة مدينة شنتشن. وسنقوم باستكشاف وتنفيذ سياسات محددة عبر الحدود لتسهيل تدفق المواهب والإمدادات ورأس المال والمعلومات”.

تمثل المنطقة، إلى جانب منطقة هنغتشين للتعاون المتعمق بين قوانغدونغ وماكاو ومنطقة تشيانهاي للتعاون في صناعة الخدمات الحديثة بين شنتشن وهونغ كونغ، التكامل العميق في تنمية قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو. وإلى جانب مناطق التعاون، يمكّن الاعتراف المتبادل بالمؤهلات المهنية الناس من هونغ كونغ وماكاو من تقديم الخدمات في البر الرئيسي.

وقال فونغ كينغ هي، محام في ماكاو “كان علي أن أتعاون مع محامين محليين إذا كنت أرغب في المشاركة في قضايا في البر الرئيسي في الماضي. ولكن بعد اجتياز امتحان تأهيل المحامين في منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى، يمكنني تقديم الخدمات القانونية للعملاء في كل من البر الرئيسي وماكاو. وأعطاني هذا المزيد من الفرص”.

فيما يتعلق بالنقل، سمح للمركبات المؤهلة من هونغ كونغ وماكاو بالسفر شمالا إلى البر الرئيسي. كما عزز جسر هونغ كونغ-تشوهاي-ماكاو وخط السكك الحديدية فائق السرعة الذي يربط مدن قوانغتشو وشنتشن وهونغ كونغ بشكل فعال العلاقات بين المنطقتين الإداريتين الخاصتين مع البر الرئيسي.

كما تم دمج الأسواق المالية وبرامج خدمات المجتمع عبر منطقة الخليج الكبرى. وفي العام الماضي، تجاوز إجمالي الناتج الاقتصادي للمنطقة 13 تريليون يوان (1.78 تريليون دولار أمريكي).

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *