Monday 25th January 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

832 محافظة فقيرة في جميع أنحاء الصين حققت هدفا للتخلص من الفقر!

منذ شهرين في 25/نوفمبر/2020

CGTN العربية/

في يوم الـ23 من الشهر الجاري، أعلنت مقاطعة قويتشو الصينية أنه تم انسحاب آخر تسع محافظات فقيرة في المقاطعة من قائمة المحافظات الفقيرة. هذا لا يشير إلى التخفيف الشامل من حدة الفقر لـ66 محافظة فقيرة في مقاطعة قويتشو فقط، بل يشير أيضا إلى أن جميع اامحافظات الفقيرة البالغ عددها 832 في جميع أنحاء البلاد قد انسحبت من قائمة الفقر، وقد تم استكمال الهدف الوطني المتمثل في التخفيف من حدة الفقر.

الطريق السريع من تشايهاو إلى ليوتشوان في مقاطعة قويتشو
الطريق السريع من تشايهاو إلى ليوتشوان في مقاطعة قويتشو

آخر 9 محافظات فقيرة تخلصت من الفقر

في اليوم نفسه، أعلن يوان جيايوي، نائب الأمين العام لحكومة مقاطعة قويتشو، في مؤتمر صحفي أن حكومة مقاطعة قويتشو وافقت على سحب 9 محافظات بما في ذلك محافظة تسييون من قائمة المحافظات المنكوبة بالفقر.

دخل الأشخاص الذين تخلصوا من الفقر مضمون. يبلغ صافي دخل الفرد للأسر الفقيرة في 9 محافظات فقيرة 11487.39 يوانا، وهو أعلى بمقدار 7487.39 يوانا من معيار التخفيف من حدة الفقر لعام 2020، وأعلى بمقدار 1562.01 يوانا من الدخل الصافي للفرد في المقاطعة البالغ 9925.38 يوان.

قاعدة الدفيئة الزراعية للخضروات في محافظة وينينغ بمقاطعة قويتشو
قاعدة الدفيئة الزراعية للخضروات في محافظة وينينغ بمقاطعة قويتشو

وفقا للإحصاءات المنشورة على الموقع الرسمي لحكومة مقاطعة قويتشو، تضم قويتشو ما مجموعه 1.88 مليون شخص أعيد توطينهم من أجل التخفيف من حدة الفقر، وتم إعادة توطين 10090 قرية طبيعية فقيرة ككل، وهو ما يمثل ما يقرب من 20% من البلاد. وهي المقاطعة التي تضم أكبر عدد من السكان الذين أعيد توطينهم من أجل التخلص من الفقر.

في عام 2012، بلغ السكان الفقراء في المقاطعة 9.23 مليون شخص، وتخلص أكثر من مليون شخص من الفقر كل عام، محققة الانتقال من أكبر عدد من الفقراء إلى أكبر عدد من الناس من التخلص من الفقر.

فيما يتعلق بتأثير التخفيف من حدة الفقر، ارتفع الدخل الفردي لسكان الريف من 4753 يوان في عام 2012 إلى 10000 يوان في عام 2019. في المناطق الريفية، تم بناء 78700 كيلومتر من الطرق، استفاد منها 12 مليون شخص على طول الطريق.

أحد سكان محافظة يتشنغ بمنطقة شينجيانغ جاء إلى مجمع إعادة التوطين السكاني لفحص المنزل الجديد.
أحد سكان محافظة يتشنغ بمنطقة شينجيانغ جاء إلى مجمع إعادة التوطين السكاني لفحص المنزل الجديد.

عدد المقاطعات المنكوبة بالفقر التي تم التخلص من الفقر بلغت ذروتها في عام 2019

في عام 2014، تم الإعلان عن قائمة من 832 محافظة فقيرة في جميع أنحاء البلاد، تشمل 22 مقاطعة ومنطقة ومدينة. من بينها، التبت لديها أعلى تغطية للمقاطعات الفقيرة، وجميع المحافظات الـ74 في المنطقة هي محافظة فقيرة. في ذلك الوقت، كانت المساحة الإجمالية للمقاطعات المنكوبة بالفقر تمثل نصف المساحة الإجمالية للبلاد. وكان حوالي واحدة من كل ثلاث محافظات في البلاد محافظة منكوبة بالفقر، لا يوجد سوى 9 مقاطعات بدون محافظة فقيرة.

القروي سونغ جو يعمل في قاعدة التخفيف من حدة الفقر الصناعية في محافظة تشنشيونغ بمقاطعة يوننان.
القروي سونغ جو يعمل في قاعدة التخفيف من حدة الفقر الصناعية في محافظة تشنشيونغ بمقاطعة يوننان.

وتشير البيانات إلى أنه بداية من عام 2016، تم التخلص المحافظات الفقيرة في الصين من الفقر عاما بعد عام، وبلغ عدد التخفيف من حدة الفقر ذروته في عام 2019. على مدار سبع سنوات متتالية، يزيد عدد الأشخاص الذين يتخلصون من الفقر 10 ملايين شخص كل عام، وانخفض عدد الأشخاص الفقراء من 98.99 مليون في نهاية عام 2012 إلى 5.51 مليون في نهاية عام 2019، وانخفض معدل الفقر من 10.2% إلى 0.6%.

عام 2020 هو عام النصر الحاسم في بناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال من جميع النواحي وفي معركة حاسمة ضد الفقر. إن تحقيق هدف التخفيف من حدة الفقر في الموعد المحدد هو مهمة يجب إكمالها لبناء مجتمع رغيد الحياة باعتدال من جميع النواحي.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *