Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يؤكد على صقل الوعي المجتمعي للأمة الصينية

منذ 6 أشهر في 30/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

/مصدر: شينخوا/

أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني على صقل الوعي المجتمعي للأمة الصينية من أجل دفع التنمية العالية الجودة لعمل الحزب في الشؤون الإثنية في العصر الجديد.

أدلى شي بهذه التصريحات يوم الجمعة الماضي في أثناء ترأسه لجلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وقال إنه يتعين بذل الجهود من أجل السماح بصقل الوعي المجتمعي بأن الأشخاص من جميع القوميات هم في نفس المجتمع، حيث يتشاركون في السراء والضراء ويتضامنون مع بعضهم البعض في العسر وفي اليسر.

وفي سياق إشادته بالإنجازات التاريخية الجديدة في عمل الحزب بخصوص الشؤون القومية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في 2012، قال شي إنه تمت صياغة الفكر المهم للحزب بشأن تعزيز وتحسين العمل، مضيفا أنه تم فتح آفاق جديدة في تكييف نظريات القومية الماركسية مع السياق الصيني واحتياجات العصر.

وفي معرض إشارته إلى الظروف والمهام الجديدة في عمل الحزب بخصوص الشؤون القومية منذ انعقاد المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني في 2022، قال شي إنه لن يتم إغفال أي مجموعة قومية في عملية بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو شامل.

وتابع قائلا إن هناك حاجة لإنشاء نظام علمي ونظري سليم للمجتمع الوطني الصيني، مؤكدا على ضرورة بذل الجهود لدمج النظريات القومية الماركسية مع الحقائق المحددة للصين والثقافة الصينية التقليدية الممتازة.

وحث شي على التركيز على بناء الحضارة الصينية الحديثة، بهدف إرساء أساس روحي وثقافي متين لتشكيل إحساس قوي بالوعي المجتمعي للأمة الصينية.

وشدد على تعزيز تعليم نظريات الحزب وخطوطه ومبادئه وسياساته بين الأشخاص من جميع المجموعات القومية، وتعزيز التطور الإبداعي والتنمية الابتكارية للثقافة الصينية التقليدية الممتازة.

وأضاف أنه يتعين بذل جهود شاملة لتعزيز اللغة الصينية الفصحى المنطوقة والمكتوبة واستخدام الكتب المدرسية الموحدة التي جمعتها الدولة.

وفي سياق دعوته إلى مزيد من التبادلات والتفاعلات بين المجموعات القومية المختلفة، قال شي إنه ينبغي بذل الجهود لتعزيز تنقل السكان وتوفير السكن المتكامل بين المجموعات القومية المختلفة، في محاولة لمواصلة تعزيز وحدة القوميات وتقدمها.

وأكد شي على تحسين معيشة الشعب وضمان الاستفادة العادلة للشعب من جميع المجموعات القومية من فوائد التنمية.

كما دعا شي إلى بذل الجهود لسرد قصص الأمة الصينية بشكل أفضل، وتعزيز الاتصالات العامة فيما يتعلق بالإحساس بالوعي المجتمعي للأمة الصينية.

وقال شي إنه يتعين على لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات الالتزام بالنهج الصيني بصورة صحيحة ومميزة في التعامل مع الشؤون القومية، مضيفا أنه يجب على المسؤولين تقديم إسهاماتهم الواجبة في تحقيق وحدة القوميات وتقدمها.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *