Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية بمصر نقطة مضيئة في مبادرة الحزام والطريق

منذ 7 أشهر في 20/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الادارية الجديدة هو مشروع رائد في إطار مبادرة الحزام والطريق ويضخ حيوية جديدة في التنمية الاقتصادية في مصر تتمثل في استفادتها من الخبرات الصينية المتقدمة في مجال البناء والتشييد.

هذا المشروع شيدته الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية CSCEC ويضم 20 برجا يتألق بينها البرج الأيقوني، أعلى برج في أفريقيا بارتفاع 285 مترا.

قال وانغ تشون هو، المدير التنفيذي لمشروع البرج الأيقوني: هذا المشروع هو نموذج رائع في إطار مبادرة الحزام والطريق، ويجسد روح الصداقة بين الصين ومصر، و الجزء الأهم الذي تم بناؤه كان بمساهمة المصريين، نحن انتهينا بالفعل من المباني والمنشآت، ويتبقى لنا التشطيبات الداخلية والخارجية.

فيما عبر المهندسون المصريون العاملون بمنطقة الاعمال المركزية عن سعادتهم بالعمل جنبا الى جنب مع العمال والمهندسين الصينيين، وهو ما جعلهم يستفيدون من تكنولوجيا البناء الصينية المتقدمة.

قال محمود حسين، مهندس مصري: نحن تمكنا من الاستفادة من خبرات الصينيين في عمل ناطحات السحاب وهكذا وبالفعل مع. في هذه الفترة تمكنا من الإسراع بالتعاون مع الشركات الصينية أن ننفذ أكثر من ٨٠٪ من حي المال والاعمال، وتمكنا من الوصول بمجهودات الصينيين والمصريين مع بعضهم البعض، ان ننشئ صرحا كبيرا مثل هذا قادر ان يبهر الجميع ويثبت ان مصر قادرة على عمل مشروعات عملاقة ورائدة في اي مجال.

مشروع منطقة الأعمال المركزية تبلغ مساحته الاجمالية مليونا و920 الف متر وصفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه قاطرة التنمية المستقبلية في مصر.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *