Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ: من القارئ إلى الكاتب

منذ 8 أشهر في 22/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ بودكاست

 

 

“القراءة هي أعظم هوايتي.” يحب الرئيس الصيني شي جين بينغ القراءة والكتابة، ويعرف الكثيرون أنه قائد وزعيم ضليع في مجال الأدب. من العيش في قرية ليانغ جيا خه إلى الدراسة في جامعة تشينغهوا، ومن العمل كمسؤول محلي في المقاطعة إلى قيادة الصين بأكملها، كانت القراءة دائما أعظم شغف لشي جين بينغ وأسلوب حياة له. كان شي جين بينغ يحب القراءة منذ نعومة أظفاره، مما ترك انطباعا عميقا لدى من حوله. في الثمانينيات من القرن الماضي، عندما كان يعمل مسؤولا محليا في محافظة تشنغ دينغ بمقاطعة خبي بشمال الصين، كان شي جين بينغ مشغولا بالعمل منذ الصباح حتى وقت متأخر من الليل، لكنَّه كان لا يزال يخصص وقتا من الساعة العاشرة مساءً حتى الساعة الثانية فجرا لقراءة هادئة كل يوم. عندما كان يذهب شي جين بينغ في جولات تفقدية إلى الأرياف، لم ينسَ إحضار بعض الكتب معه. في إحدى المرات، كان مريضا وتم نقله إلى المستشفى، وهو لا يزال يحمل معه حقيبتين مليئتين بالكتب.

قال شي جين بينغ إن عائلته هي التي طورت عادته في القراءة، وحفظ العديد من القصائد القديمة والكلاسيكية عندما كان طفلا، والتي يمكنه تلاوتها اليوم، لقد استفاد منها طوال حياته. والدا شي جين بينغ شجعاه على القراءة منذ صغره وكانا صارمين معه. في طفولته، كان شي جين بينغ يدون ملاحظاته ويكتب عن تأملاته بعد القراءة، قد أشار والده شي جونغ شيون إلى الأماكن التي يمكن تعديلها في الملاحظات، ويطلب منه مراجعتها بشكل متكرر. في وقت ما أصبحت هذه “مهمة شاقة” بالنسبة له، وفي بعض الأحيان كان يقضي ساعات في محاولة العثور على الكلمة المناسبة .

في عام 1969، ذهب شي جين بينغ إلى قرية ليانغ جيا خه في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، لتجربة الحياة في المناطق الريفية. في ذلك الوقت، كان شي مراهقا لم يبلغ من العمر 16 عاما بعد. في السنوات القليلة التالية على هضبة اللوس، ظل شي جين بينغ على اتصال بوالديه من خلال كتابة الرسائل. ذات مرة، وضع والده علامات على جميع الأحرف غير الصحيحة في إحدى رسائل شي، وأرفقها في رده. وتأثر شي بهذا كثيرا. منذ ذلك الحين، كان دائما يحمل معه قاموسا ويستفيد من كل دقيقة فراغ لدراسة ما يحتويه من كلمات. كان لديه شعار يقول، ” أخجل من عدم معرفة الأشياء، لذا فأنا متعطش للمعرفة.” ويعتقد شي جين بينغ أنه لم يشعر أبدا أن السنوات السبع التي أمضاها في الريف قد ضاعت، وبدلا من ذلك، استفاد من الوقت هناك لبناء أساس متين للدراسات المستقبلية.

#XiJinping

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *