Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة ان الجبال الخضراء جبال من الذهب

منذ 8 أشهر في 22/سبتمبر/2023

مسؤولياتنا تجاه الأجيال القادمة ان الجبال الخضراء جبال من الذهب

 

**قصص شي جين بينغ -6/

في عام 2005، طرح شي جين بينغ مفهوم “ان الجبال الخضراء جبال من الذهب” في محافظة أنجي أثناء عمله كأمين للجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة تشجيانغ. في التسعينيات، غرقت قرية صغيرة تسمى يوتسون في محافظة أنجي ليلا ونهارا في ضجة المزيد من المحاجر الجديدة وصخب الآلات.

وفي غضون سنوات قليلة، لقد نجح القرويون في مضاعفة ثرواستهم، من خلال استخراج الأحجار الجيرية عالية الجودة من الجبال المحلية، لإنتاج الأسمنت في المصانع داخل القرية. لكن هذا تحقق بثمن باهظ، حيث تغطت القرية بالتراب وصارت أنهارها غامضة. في عام 2003، تم إطلاق مشروع بناء “مقاطعة بيئية” عبر تشجيانغ. قررت قرية يوتسون إغلاق ثلاثة محاجر ومصنع أسمنت. ونتيجة لذلك، تراجع دخل القرويين، وتلاشت هالة “قرية ميسورة الحال”. لم يكن بعض القرويين مسرورين. النمو الاقتصادي أم حماية البيئة؟ كان هذا هو السؤال الصعب الذي كان على قرية يوتسون مواجهته.

في يوم حار في أغسطس 2005، وصل شي جين بينغ إلى يوتسون، وسأل باو شين مين، الذي كان سكرتير فرع الحزب الشيوعي الصيني في قرية يوتسون، عن كيفية حالة إغلاق المحاجر والشركات التي كانت تسبب التلوث.

قال باو، تقع قرية يوتسون على الروافد العليا للنهر، حيث سببت المياه الملوثة المتدفقة من المصانع أضرارا جسيمة للقرويين الذين يعيشون على طول النهر. إلى جانب ذلك، أدت عمليات التعدين وتسخين الجير على مر السنين إلى تلويث قريتنا، وملء الهواء بالغبار والدخان على مدار السنة.

كان الأمر أشبه بالعيش في قفص مليء بالهواء السام للجميع. وانتهى الأمر بالناس إلى إنفاق أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس في المستشفيات للحصول على العلاج. وفي ذلك العصر، كان الناتج المحلي هو المؤشر السائد لتقييم أداء الحكومة المحلية، فكان مسؤول محلي لا يجرأ على تركيز جهوده على حماية الجبال والأنهار والنبتات، خوفا لمواجهة الانتقادات بحجة عدم اهتمامه بالنمو الاقتصادي. قرأ شي جين بينغ القلق في عيون الناس …..

#XiJinping

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *