Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية: ينبغي مواصلة إثراء دلالات مجتمع مستقبل مشترك بين الصين وفيتنام

منذ 3 أسابيع في 08/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

التقى الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الـ8 من أبريل الجاري رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية فونج دينه هيو في قاعة الشعب الكبرى ببكين.

وقال شي جين بينغ إنه سعيد للغاية بلقاء الرفيق رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية فونج دينه هيو، وطلب منه نقل أجمل تحياته وأطيب تمنياته للأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي نغوين فو ترونغ.

وذكر شي أنه خلال زيارته لفيتنام في نهاية العام الماضي، استقبله الرفاق القادة الفيتناميون بحرارة، مشيرا أن الرفيق فونج دينه هيو، بتكليف الأمين العام نغوين فو ترونغ، ذهب إلى المطار شخصيا لتوديعه، وذلك يمثل الصداقة العميقة بين الصين وفيتنام كـ”رفيقين وشقيقين”، مضيفا أن هذه المرة هي الزيارة الأولى له إلى الصين منذ توليه منصب رئيس الجمعية الوطنية الفيتنامية، مؤكدا أنه على يقين بأن هذه الزيارة ستعزز العلاقات الودية بين المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني والجمعية الوطنية الفيتنامية وستثري دلالات مجتمع مستقبل مشترك بين الصين وفيتنام.

من جانبه، قال فونج دينه هيو، إن الرفيق الأمين العام والرئيس الصيني شي جين بينغ كان قد قال إنه دائما لدى الأقارب والجيران أمنيات طيبة لبعضهم البعض. وباعتبار فيتنام والصين جارتين تتمتعان بصداقة عميقة كـ”رفيقين وشقيقين”، تتبادلان دائما العناية والاهتمام لبعضهما البعض، معربا عن سعادته البالغة تجاه الإنجازات التاريخية التي حققتها الصين جزبا ودولة وشعبا، خاصة منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني، مؤكدا أنه واثق بأن الصين باعتبارها دولة كبيرة يقودها حزب قوي، ستحافظ على السلام والاستقرار العالميين، وستقدم مساهمات حيوية في التنمية العالمية، وستدعم تنمية فيتنام مع الالتزام بمفهوم دبلوماسية الجوار المبني على “الود والصدق والمنفعة المتبادلة والشمول”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *