Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

​الأمين العام للأمم المتحدة: الانقسام لا يفيد أحد ، ودول العالم بحاجة إلى التعاون

منذ 4 سنوات في 26/سبتمبر/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

أجرى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مناقشات مع قادة مختلف الدول عبر الفيديو في 22 سبتمبر ، وهي المرة الأولى في تاريخ الأمم المتحدة. وذكر غوتيريش أن دول العالم بحاجة إلى “بذل كل ما في وسعها لتجنب الانقسام والصراع”.

وصرح تشانغ جون، الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، بأن خطابات المناقشة العامة الأمريكية لم تقدم أي أساس لاتهامها الصين ، وأن الصين تعارض ذلك بشدة وترفضه. “في الوقت الحاضر، يحتاج العالم إلى مزيد من الوحدة والتعاون. نحن بحاجة إلى زيادة الثقة المتبادلة بدلاً من نشر الفيروسات السياسية. لقد أثبتت الحقائق أن الأحادية والبلطجة ضد الآخر من التاريخ محكوم عليهما بالفشل. “

وقال تشانغ جون إن الصين قدمت تضحيات وجهودًا كبيرة للسيطرة على الوباء في فترة زمنية قصيرة نسبيًا. نحن نتبع دائمًا موقفًا منفتحًا وشفافًا ومسؤولًا لإبلاغ منظمة الصحة العالمية والدول الأخرى في العالم في أقرب وقت ممكن، ومشاركة تجربتنا، وتقديم المساعدة بنشاط إلى العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة. قدمت الصين مساهمات مهمة في الحرب العالمية ضد الوباء، وقد حظيت بتقدير كبير وأشاد بها المجتمع الدولي ، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك.

وأشار وانغ ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، أيضا إلى ان اتهامات غير مبررة من الجانب الأمريكي وانسحابه من منظمة الصحة العالمية يعرض التعاون الدولي في مكافحة الوباء للخطر ولا يلحق أضرارا تجاه شعوب العالم فحسب، بل يجعل المواطنين في الولايات المتحدة يدفعون خسائر فادحة، داعيا الجانب الأمريكي إلى التوقف عن لعبة التلاعب السياسي والتخلي عن الأحادية والتحايل عن مسؤوليته ازاء العالم.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنه”لا يمكن لعالمنا أن يتحمل الانقسام بين الصين والولايات المتحدة”، مشيرا إلى انه ” قد تتطور النزاعات التكنولوجية والاقتصادية بين الدول إلى نزاعات جيواستراتيجية وعسكرية. يجب أن نتجنب المواقف المماثلة بأي ثمن”.

وشدد غوتيريش على أهمية الحفاظ على وحدة المجتمع الدولي وحث جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على توخي الحذر في مواجهة فيروس كورونا الجديد(كوفيد -19)، قائلا ” في عالم مترابط ، يجب أن نفهم حقيقة بسيطة ، وهي أن الوحدة هي مساعدة أنفسنا، إذا لم تفهم هذه الحقيقة ، فسوف يعاني الجميع”.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *