Tuesday 23rd April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي يشجَّع على إنجاز التحضيرات لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين

منذ 3 سنوات في 20/يناير/2021

تفقد الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الثلاثاء (19 يناير)، مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي، حيث وصل إلى هناك على متن قطار بكين- تشانغجياكو الفائق السرعة.

وقال الرئيس شي، إن العمل التحضيري السلس لدورة بكين 2022 للألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية يعبر عن القوة المؤسسية للصين.

ومع بقاء ما يزيد قليلاً عن عام واحد حتى دورة بكين 2022، أشار شي إلى أن أعمال التحضير للألعاب تسير بسلاسة، حيث تم الانتهاء من جميع أماكن المسابقات، كما أن سكة حديد بكين- تشانغجياكو فائقة السرعة وطريق بكين- تشونغلي السريع يعملان الآن.

وبعد وصوله إلى محطة قطارات تايتسيتشنغ، زار شي قاعة خدمة الرياضيين، وشاهد المعروضات بما في ذلك خريطة شبكة السكك الحديدية لمنطقة بكين- تيانجين- خبي، ومخطط وطاولة رملية لمنطقة المنافسات الأولمبية ومحطة القطار فائق السرعة بين بكين وتشانغجياكو.

وعندما بدأ تشغيل السكك الحديدية بكين- تشانغجياكو فائقة السرعة في 30 ديسمبر 2019، شدد شي على أهمية الخط الذي يربط بين بكين ومدينة تشانغجياكو التي تستضيف الألعاب بشكل مشترك مع بكين في عام 2022.

وبلغ الطول الإجمالي لخطوط السكك الحديدية فائقة السرعة في الصين 37900 كيلومتر حتى نهاية عام 2020، بزيادة قدرها 2900 كيلومتر عن عام 2019م، وتقريبا ضعف المسافة في عام 2015، وفقا لمجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *