Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

وزير الخارجية الجزائري يتحادث بباكو مع عدد من نظرائه على هامش الاجتماع الوزاري لحركة عدم الإنحياز

منذ 10 أشهر في 06/يوليو/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ واج/

الجزائر – واصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, اليوم الخميس بباكو, عاصمة أذربيجان, مشاركته على رأس الوفد الجزائري في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز, حيث كانت له لقاءات مع العديد من نظرائه المشاركين في أشغال هذا الاجتماع, حسب بيان للوزارة.

وفي هذا الإطار, أفاد بيان الخارجية أن الوزير عطاف اجتمع مع نظيره الفنزويلي, إيفان خيل بينتو, حيث ركز الطرفان على متابعة تنفيذ نتائج الدورة الرابعة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية – الفنزويلية التي التأمت منتصف شهر يونيو بكراكاس, فضلا عن التشاور حول الأوضاع الدولية الراهنة وسبل تنسيق مساعي البلدين للانضمام إلى مجموعة البريكس, وكذا حشد المزيد من الدعم لقضية الصحراء الغربية.

كما التقى السيد عطاف, حسب البيان, مع وزير خارجية أوغندا, جيجي أودونغو, و استعرضا معا التقدم المحرز في تجسيد نتائج زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الأوغندي, يوويري موسيفيني, إلى الجزائر, وما أسفرت عنه المحادثات التي أجراها مع رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, من تفاهمات وتوافقات استراتيجية.


إقرأ أيضا:    عطاف يجري لقاءات مع العديد من نظرائه على هامش الإجتماع الوزاري لحركة عدم الإنحياز بباكو


وعلى الصعيد الدبلوماسي, لفت البيان إلى أن الوزيرين اتفقا على “التعاون المشترك وتقاسم التجارب في سياق التحضير للاستحقاقات الهامة التي ستستضيفها أوغندا مطلع العام المقبل, لاسيما قمة حركة عدم الانحياز وقمة دول الجنوب”.

ومن جانب آخر, التقى أحمد عطاف مع وزير خارجية النيبال, نارايان براكاش, حيث تبادل الطرفان وجهات النظر حول المواضيع المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري, “خاصة آفاق تفعيل دور حركة عدم الانحياز في سياق الأزمة الحادة التي تشهدها العلاقات الدولية” على خلفية النزاع في أوكرانيا, يوضح بيان وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وفي الختام, استقبل الوزير أحمد عطاف, نائب وزير خارجية كوبا, خيراردو بينالفير, حيث تطرق الطرفان إلى علاقات التعاون والتضامن بين البلدين في مختلف المجالات, وذلك على ضوء نتائج الزيارة التي قام بها الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل إلى الجزائر نهاية السنة الماضية, وما أفضت إليه لقاءاته مع الرئيس عبد المجيد تبون, فضلا عن التحضير للقمة المقبلة لمجموعة ال77 والصين التي سيتم تنظيمها بهافانا منتصف شهر سبتمبر القادم.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *