Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نظام بيدو يوفر مجموعة واسعة من خدمات التطبيقات للمستخدمين

منذ 4 سنوات في 07/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

في الـ31 من يوليو عام 2020، بدء تشغيل نظام بيدو – 3 للملاحة عبر الأقمار الصناعية رسميا. هذا يعني أنه في أي مكان في العالم، يمكنك الحصول على خدمات الملاحة وتحديد المواقع والتوقيت المفتوحة والمجانية والعالية الجودة لنظام بيدو.

من نظام بيدو – 1 للملاحة، نظام بيدو – 2 للملاحة إلى نظام بيدو – 3 للملاحة، من المنطقة إلى العالمية، نظام بيدو قريب من حياة الناس ويرحب به الجمهور. في الوقت الحالي، بدأت أكثر من نصف دول العالم في استخدام نظام بيدو.

أكثر من 70% من الهواتف الذكية المتصلة بالإنترنت في الصين تقدم خدمات نظام بيدو

من تطبيقات الصناعة إلى التطبيقات الشائعة، تغطي خدمات نظام بيدو جميع جوانب الحياة. في الوقت الحاضر، تم اعتماد خدمات الملاحة وتحديد المواقع بيدو من قبل الشركات المصنعة للتجارة الإلكترونية وتصنيع الأجهزة الطرفية الذكية المتنقلة والأجهزة الذكية القابلة للارتداء وخدمات الموقع وما إلى ذلك، ودخلت مجالات الاستهلاك الشامل ومعيشة الناس. ومن بين الهواتف الذكية في الصين أكثر من 70% منها تقدم خدمة بيدو. هذا يعكس أن نظام بيدو قد وصل إلى المزيد من الناس العاديين.

تم توصيل هواتف هواوي المحمولة بنظام بيدو مبكرا ودعمت نظام بيدو – 2 للملاحة منذ عام 2013. ولكن بالمقارنة مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، كان لنظام بيدو دور مساعد بشكل أساسي في ذلك الوقت.

بعد عام 2017، يمكن للهواتف المحمولة استقبال المزيد من إشارات نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية، وأصبح النظام أكثر استقرارا. في الماضي، أعطت بعض الرقائق الأجنبية الأولوية للبحث عن إشارات GPS واستخدامها، لكن هواتف هواوي المحمولة تستخدم حاليا GPS ونظام بيدو بنفس إستراتيجية الاستخدام أو حتى عالية المستوى.

إدراك الأخطار الخفية للكوارث الجيولوجية وإصدار الإنذارات المبكرة على الفور

يتم توزيع مستشعرات نظام بيدو في نقاط خطر خفية في المناطق المعرضة للكوارث الجيولوجية، ويتم جمع البيانات حول التغييرات الطفيفة في رطوبة التربة والشقوق في نقاط الخطر المخفية. ثم من خلال محطة بيدو للمراقبة الجيولوجية، يتم نقل البيانات إلى منصة سحابية عالية الدقة لمراقبة الكوارث الأرضية والإنذار المبكر ومحطة جمع البيانات لتقييم الإنذار المبكر الذكي للكوارث الجيولوجية، وذلك لتحقيق المراقبة والإنذار المبكر للكوارث مثل الانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية الناجمة عن الأمطار الغزيرة. يمكن للنظام استشعار إزاحة طفيفة للمنحدر وإصدار إنذار مبكر على الفور. في الوقت الحاضر، أنشأت مقاطعات جيانغسو وقويتشو وقوانغشي وسيتشوان وأماكن أخرى أيضا أنظمة مراقبة الكوارث على أساس نظام بيدو، والتي يمكنها تلقائيا مراقبة التغييرات في نقاط الخطر المخفية في الوقت الفعلي على مدار 24 ساعة في اليوم. تتيح قدرة بيدو هذه الوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها للتخطيط للمستقبل.

سيطر الموظف على الطائرة بدون طيار واستخدم نظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية لجمع بيانات الفيديو والصور عن الجبال الصخرية الخطرة.‍

في الوقاية من وباء فيروس كورونا الجديد ومكافحته، لعب نظام بيدو دورا مهما

تساعد معدات القياس عالية الدقة لنظام بيدو على بناء مستشفى هوشنشان ومستشفى ليشنشان لتحسين كفاءة قياس الموقع؛ تقوم طائرات بيدو بدون طيار ومركبات التوصيل بدون سائق بتوصيل الإمدادات الطبية إلى المناطق الوبائية، مما يقلل الاتصال المباشر بين الناس؛ تعمل منصة الإشراف والخدمة العامة لمركبات الشحن البري القائمة على نظام بيدو على إرسال معلومات الوباء ومعلومات نقل المواد للوقاية من الأوبئة ومعلومات خدمة النقل البري إلى أكثر من 6.5 مليون مركبة نقل رئيسية متصلة بالشبكة لضمان التدفق السلس للوقاية من الأوبئة ومواد الإنقاذ على طول الطريق.

من خلال الجمع بين الدقة العالية والتقنيات الجديدة لنظام بيدو مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية والاتصالات بتقنية الجيل الخامس، امتدت تطبيقات نظام بيدو من الملاحة عبر الأقمار الصناعية وتحديد المواقع إلى التطبيقات الناشئة مثل الإنترنت الصناعي وإنترنت الأشياء وإنترنت المركبات.

ليس نظام بيدو نظاما للملاحة عبر الأقمار الصناعية فقط، لكنه نظام خدمة مكاني- زماني متكامل وذكي أيضا.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *