Monday 20th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مهربان علييفا النائب الاول للرئيس الاذربيجاني : سنعيد ترميم التراث الثقافي الخاص بكل الاديان في الاراضي المحررة

منذ 3 سنوات في 11/فبراير/2021

باكو، 11 فبراير، اذرتاج/

أمام الدولة حاليا مهمة كبيرة وهي إعادة إعمار وانعاش الاراضي المحررة وضمان العودة الآمنة للنازحين الاذربيجانيين الى ديارهم. سنضطلع بهذ المهمة. سنقوم بإعادة إعمار المدن والقرى المدمَّرة. سننشئ هناك مدارس. سنعيد ترميم التراث الثقافي المنتمي ليس فقط للإسلام، فحسب بل لكل الاديان.

افادت وكالة اذرتاج ان هذه الكلمات قالتها النائب الاول للرئيس الاذربيجاني مهربان علييفا في كلمة ألقتها في الجلسة الافتتاحية لاحتفالية منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، التي أدارها الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو قالت السيدة مهربان علييفا: “نشيد باستعداد الايسيسكو للعمل مع الحكومة الاذربيجانية في تقييم حالة آثار التراث الثقافي المتضرر خلال فترة الاحتلال. في الوقت ذاته، نعرب عن شكرنا الخاص للايسيسكو على استعراضها لامكانية تأسيس مركز اقليمي لها في اذربيجان. قد يعزز هذا المركز تعاوننا في مجال العلم من خلال تركيز اهتمامه على زيادة اشراك النساء والفتيات في العلم الى جانب المجالات الاخرى.”

كذلك أعربت مهربان علييفا في كلمتها عن شكرها للدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام للمنظمة على دعمه القيم اثناء تحرير اراضينا بعد 30 عاما دام تحت احتلال ارمينيا، وإبان الحرب الوطنية التي اسفرت عن إعادة العدالة التاريخية.

التصنيفات: أخبار أذربيجان
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • من المفرح جداً هذا التعاون الثقافي بين الإيسيسكو وبين أذربيجان لمحو آثار الاحتلال وحرب التحرير من على تلك المناطق . أمنياتنا الصادقة بنجاح هذا التعاون وخطواته المثمرة.

  • اذربيجان خاضت حرب وطنية عظمى وانتصرت إرادتها وظهر جبروتها وعلت خططها وتعمّق وعيها الشامل وتتحلى بدقة تنفيذها للعملانيات الحربية والمدنية وتناغمها الدقيق والحاذق..

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *