Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

منتجات “بيدو” تدخل 120 دولة ومنطقة وتخدم مئات الملايين

منذ 4 سنوات في 03/أغسطس/2020

CGTN العربية/

في الـ31 من يوليو، تم إطلاق منظومة “بيدو-3” العالمية للملاحة بالأقمار الصناعية رسميا، مما يمثل استكمالا لإستراتيجية تطوير “الخطوات الثلاث” لبيدو ومرحلة جديدة من الخدمة العالمية.

قدم ران تشنغ تشي، المتحدث الرسمي باسم نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية، منظومة “بيدو-3” العالمية للملاحة بالأقمار الصناعية.

معدل توطين المكونات الأساسية لمنظومة “بيدو-3” يصل إلى 100%.

نموذج لنظام “بيدو” للملاحة بالأقمار الصناعية

قال ران إن نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية أكمل الانتشار العالمي قبل نصف عام من الموعد المحدد وفتح خدمته بالكامل. عمل أكثر من 400 مؤسسة وأكثر من 300000 من الموظفين العلميين والفنيين للتغلب على أكثر من 160 مشكلة فنية. هناك أكثر من 500 نوع من المكونات الأساسية تم تطويرها محليا لتحقيق معدل توطين 100% للمكونات الأساسية لمنظومة “بيدو-3” العالمية للملاحة بالأقمار الصناعية.

منتجات بيدو تصدر إلى أكثر من 120 دولة ومنطقة

تم تصدير منتجات بيدو إلى أكثر من 120 دولة ومنطقة، بما في ذلك العديد من البلدان على طول “الحزام والطريق”، حيث تقدم الخدمات لمئات الملايين من المستخدمين. تم تطبيق مسح الأراضي والزراعة الدقيقة والبناء الرقمي والموانئ الذكية في نطام بيدو في الآسيان وجنوب آسيا وأوروبا الشرقية وغرب آسيا وأفريقيا.

تم عرض جرار زراعي مزود بمعدات نظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية خلال الدورة الثانية لمنتدى التعاون العربي الصيني لنظام “بيدو”.

بالإضافة إلى ذلك، تم عقد منتدى التعاون الصيني العربي لنطام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية ومنتدى التعاون بين الصين وآسيا الوسطى لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية، وتم بناء أول مركز خارجي لنظام بيدو في تونس. وفي الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي، اتفقت الصين والدول العربية على مواصلة التعاون في تطبيقات نظام بيدو.

انعقاد الدورة الثانية من منتدى التعاون العربي الصيني لنظام “بيدو” للملاحة بالأقمار الصناعية بتونس في أبريل 2019.

دقة تحديد المواقع العالمية لبيدو أقل من 10 أمتار

وصل مؤشرات الأداء الوظيفي لنظام بيدو للملاحة بالأقمار الصناعية إلى مستوى عالمي.

الأول هو النظام القوي. تحتوي منظومة “بيدو-3” على وظيفتين، وهما تحديد المواقع ونقل البيانات. يمكن أن توفر 7 أنواع من الخدمات بما في ذلك تحديد المواقع والملاحة، والاتصال العالمية بالرسائل القصيرة، والاتصال الإقليمية بالرسائل القصيرة، والبحث والإنقاذ الدوليين، والتعزيز القائم على الأقمار الصناعية، والتعزيز الأرضي، وتحديد المواقع بدقة. وهو نظام ملاحة عالمي قوي للأقمار الصناعية.

أطلقت الصين إلى الفضاء قمرا صناعيا جديدا في إطار نظام “بيدو” للملاحة بالأقمار الصناعية في الـ5 سبتمبر 2019.

الثاني هو مؤشرات الأداء المتقدمة. دقة تحديد المواقع العالمية أقل من 10 أمتار، دقة قياس السرعة أقل من 0.2 متر في الثانية، ودقة التوقيت أقل من 20 نانو ثانية، وتوافر الخدمة أفضل من 99%. عندما اكتمل نظام بيدو الأساسي في عام 2018، كان يوفر 95% من الخدمة العالمية؛ والآن بعد اكتمال نظام بيدو العالمي، يوفر أكثر من 99% من الخدمة العالمية. دقة تحديد المواقع العالمية لبيدو تتراوح من 2 إلى 3 أمتار، وأفضل من الدقة المنشور. لذلك، فإن نظام بيدو هو نظام مفيد للعالم.

مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني يعقد مؤتمرا صحفيا بشأن منظومة بيدو للملاحة

عقد مكتب الإعلام التابع لمجلس الدولة الصيني، اليوم الاثنين، مؤتمرا صحفيا بشأن إكمال بناء وإطلاق منظومة بيدو للملاحة، التفاصيل في التقرير التالي:

قال نائب كبير المصممين لمنظومة بيدو للملاحة، شيه جيون، في المؤتمر الصحفي إنّه بالمقارنة مع المنظومات الفضائية الأخرى، تم تصميم نظام خاص لتفسير إشارات أقمار بيدو الصناعية باستمرار خلال تشغيلها؛ وإجراء تقييمات منتظمة لمعالجة المشاكل قبل حدوثها.

قال شيه جيون، نائب كبير مصممي منظومة بيدو للملاحة: منظومة بيدو للملاحة لها التزامات ملموسة من حيث وظائف الخدمة ومؤشرات الأداء، ولنا ثقة بأن المنظومة قادرة على تزويد المستخدمين في جميع أنحاء العالم بالدرجة الأولى من الخدمات المستمرة والمستقرة والموثوقة

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *