Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ملاك الرحمة “تتجمد” من أجل الآخرين

منذ 3 سنوات في 12/يناير/2021

CGTN العربية/

في الآونة الأخيرة، انتشرت صورة على وسائل التواصل الاجتماعي. تظهر الصورة يد ممرضة تجمدت كالمانتو الصيني (خبز البخار). كانت الممرضة تقوم بإجراء اختبار الحمض النووي في المجمعات السكنية في مدينة شيجياتشوانغ بمقاطعة خبي – سو تشيان.

في بداية هذا العام، تفشى الوباء في شيجياتشوانغ. في الـ6 من الشهر الجاري، بدأت الحكومة المحلية تنظيم إجراء اختبارات الحمض النووي لجميع السكان المحليين. في ذلك اليوم، انخفضت درجة الحرارة في شيجياتشوانغ لتصل إلى -15 درجة مئوية تحت الصفر. وذهب الفريق الطبي إلى المجمعات السكنية لإجراء اختبارات الحمض النووي، وكانت سو تشيان عضوة من أعضاء الفريق الطبي. والتقط أحد السكان المحليين هذه الصورة في ذلك اليوم.

أشارت سو تشيان إلى أن جميع الممرضات اللاتي يقمن باختبار الحمض النووي أصبحت أيديهن مثل "المانتو الصيني".
أشارت سو تشيان إلى أن جميع الممرضات اللاتي يقمن باختبار الحمض النووي أصبحت أيديهن مثل “المانتو الصيني”.

تتمثل مهمة سون تشيان في إجراء اختبارات الحمض النووي للمقيمين المحليين على الساحة المفتوحة. و من الساعة الـ7 صباحا حتى الساعة 10 مساء، عملت سو تشيان وزملائها لأكثر من عشر ساعات، مرتدين قفازات مطاطية رقيقة في الهواء البارد. أشارت سو تشيان إلى أن جميع الممرضات اللاتي يقمن باختبار الحمض النووي أصبحت أيديهن مثل “المانتو الصيني”. بعد أن قمن باختبارات الحمض النووي لكل مواطن، يقمن بتطهير أيديهن. ويحتوي المطهر على الكحول. وبعد أن يتبخر الكحول يشعرن بالبرد الشديد في أيديهن وقالت سو: “لكن عندما ركز الجميع على هذا العمل، لم يشعروا بأي إزعاج على الإطلاق. بعد الانتهاء من المهمة، خلعت القفازات ووجدت يدي مجمدة هكذا”.

أعرب الأطفال عن امتنانهم للممرضات.
أعرب الأطفال عن امتنانهم للممرضات.

عندما انتشر الوباء في خبي، سارع الطاقم الطبي للخطوط الأمامية. في غضون 3 أيام، تم الانتهاء من الجولة الأولى من اختبارات الحمض النووي لجميع السكان المحليين في مدينة شيجياتشوانغ، بعد الانتهاء من الجولة الأولى من الاختبارات، قالت سو تشيان إن يدها كانت تؤلمها لبضعة أيام، لكن قلبها كان دافئا. وأرسل سكان المجمعات إليهن سخانة الأيدي الكهربائية والمراوح السخانة وأعرب الأطفال عن امتنانهم للممرضات.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *