Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مركز CGTN الفكري يصدر استطلاعا عالميا للرأي العام عبر الإنترنت: يعتقد 80٪ من مستخدمي الإنترنت أن مسألة إمكانية تتبع فيروس كوفيد-19 مسيسة

منذ 3 سنوات في 27/يوليو/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

أصدر المركز الفكري لشبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) التابعة لمجموعة الصين للإعلام تقرير استطلاع للرأي العام عبر الإنترنت مساء أمس الاثنين (26 يوليو) بتوقيت بكين. ويظهر التقرير أن 80% من مستخدمي الإنترنت العالميين الذين شاركوا في التصويت يعتقدون أن مسألة إمكانية تتبع فيروس كوفيد-19 قد تم تسييسها.

بدأ الاستطلاع من فجر يوم السبت الماضي (24 يوليو) بتوقيت بكين، وأجرى باللغات الرسمية للأمم المتحدة: الصينية والإنجليزية والروسية والفرنسية والإسبانية والعربية. اعتبارًا من الساعة 22:00 يوم 25 يوليو، بين مستخدمي الإنترنت الذين شاركوا في التصويت على منصة التواصل الاجتماعي تويتر (Twitter)، وافق 90% من مستخدمي الإنترنت باللغة الإسبانية على أن “إمكانية تتبع الفيروس قد تم تسييسه”، أما مستخدمو الإنترنت باللغات الفرنسية والروسية والإنجليزية، فبلغت نسبة موافقة كل منهم 88% و 83% و 70% على التوالي، وبالنسبة إلى مستخدمي الإنترنت باللغة العربية، عبر 68% منهم عن موافقتهم في هذا الصدد.

وعلى منصة فيسبوكFacebook ، يعتقد 83% في المتوسط من مستخدمي الإنترنت باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والروسية أن مسألة إمكانية التتبع قد تم تسييسها.

شمل هذا الاستطلاع الذي قام به مركز CGTN الفكري عبر الإنترنت ثلاثة أسئلة. والسؤال الثاني هو: “هل تدعمون التحقيقات في بلدان عديدة لتتبع منشأ فيروس كوفيد-19؟”

أظهرت نتيجة الاستطلاع أنه فيما بين مستخدمي الإنترنت باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والروسية الذين شاركوا في التصويت، يؤيد 83% منهم على منصة تويتر إجراء التحقيقات في بلدان عديدة، وعبر 79% منهم على منصة فيسبوك عن تأييدهم في هذا الصدد، أما على Weibo –منصة التواصل الاجتماعي الصينية، فبلغت نسبة التأييد إلى 93%.

وعلى الرغم من وجودهم في مختلف أنحاء العالم، توصل مستخدمو الإنترنت من دول العالم، الذين شاركوا في هذا الاستطلاع إلى توافق مشترك بسرعة وفعالية. وأعربوا عن نفس التطلعات بلغات مختلفة، أي “التخلي عن تسييس التحقيق في إمكانية تتبع منشأ الفيروس” و”إجراء تطعيم اللقاحات وإمداد الأدوية بنشاط” وما إلى ذلك، كما دعا مستخدمو الإنترنت باللغة العربية إلى تعزيز إدارة اللقاحات العالمية، آملين في أن تواصل الصين تقديم لقاحات ميسورة التكلفة ومضمونة الجودة لشعوب العالم.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *