Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مسؤول إقليمي: مقاطعة شاندونغ الصينية تسارع في بناء نظام صناعي حديث في العام الجاري

منذ سنة واحدة في 24/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

قال لين وو، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة شاندونغ بشرقي الصين، إحدى القوى الاقتصادية الرئيسية للبلاد، إن المقاطعة ستسرع بناء نظامها الصناعي الحديث في العام الجاري.

حددت المقاطعة هدفا لنمو الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 5% للعام الجاري، وفقا لتقرير عمل للحكومة المحلية. وقدر الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة للعام الماضي بنحو 8.7 تريليون يوان (1.28 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة نحو 5.4%.

وقال لين في مقابلة مع مجموعة الصين للإعلام إن المقاطعة ستواصل تنمية صناعاتها الرائدة، بما فيها الجيل الجديد لتكنولوجيا المعلومات والمعدات المتقدمة والطاقة الجديدة والمواد الجديدة، لتسريع بناء النظام الصناعي المحلي الحديث في العام الجاري.

وأضاف أن المقاطعة ستعمل على تمكين وربط الصناعات بالاقتصاد الرقمي، وستقوم ببناء منطقة نموذجية وطنية لمنصات الإنترنت الصناعية وإنشاء سلسلة من المصانع الذكية وورش العمل الرقمية. وقال إنه من المتوقع أن تمثل القيمة المضافة للصناعات الأساسية للاقتصاد الرقمي أكثر من 8.5% من القيمة المضافة للاقتصاد الرقمي بالمقاطعة.

وأضاف لين قائلا “سنعمل على تسريع عملية التحول والارتقاء بالصناعات التقليدية وتسريع نمو الصناعات الإستراتيجية الناشئة. وسندفع تجمعات التصنيع المتقدم، بما فيها الأجهزة المنزلية الذكية والنقل بالسكك الحديدية، لتصبح تجمعات عالمية المستوى. وسنعمل على تعزيز الصناعات الإستراتيجية الناشئة، بما فيها الطاقة الجديدة والمواد الجديدة، وسنسعى لخلق مزايا جديدة في المنافسة الصناعية”.

قال إنه يهدف تحويل مقاطعة شاندونغ إلى مركز ابتكار إقليمي، لذلك ستواصل المقاطعة تعزيز البحث والتطوير العلمي بشكل أكبر، وتعزيز التنفيذ المتعمق لعشرة برامج عمل مبتكرة رئيسية، بما فيها البحث والتطوير العلمي وإدخال المواهب وتقديمها والتحول الرقمي وضمان توفير العوامل الأساسية للإنتاج مع تكثيف الجهود لتحقيق طفرات.

وأضاف لين قائلا “سننشئ نحو 10 مختبرات على مستوى المقاطعة بمعايير عالية، ونسعى لإنشاء نحو 25 مختبرا رئيسيا على المستوى الوطني. وسنطلق 100 مشروع رئيسي للابتكار العلمي على مستوى المقاطعة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي والطب الحيوي ومجالات أخرى. وسنقوم بتنفيذ برامج علمية كبرى مثل مبادرة المحيطات الشفافة ومشروع اكتشاف أعماق البحار، سعيا لتنمية قوة دافعة جديدة ومزايا جديدة للتنمية عالية الجودة”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *