Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مركز التصنيع الصيني يشجع الشركات على الشروع في التحول الرقمي الذكي

منذ سنة واحدة في 24/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

كثفت مقاطعة جيانغسو، مركز التصنيع بشرقي الصين، جهودها لتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة وتشجيع المزيد من الشركات على الشروع في التحول الرقمي الذكي.

تمتلك المقاطعة 10 تجمعات تصنيعية وطنية متقدمة، وتمثل 70% من قطاع التصنيع للمقاطعة، وتحتل المرتبة الأولى في الصين.

وتعد شركة بنتشوان لتقنيات الدوائر الذكية مزودا للوحات الدوائر الكهربائية، حيث يقع مقرها الرئيسي في مدينة نانجينغ بالمقاطعة. وكان النظام الذكي الذي قدمته الشركة حديثا قيد الإنتاج التجريبي بأذرع آلية وأجهزة أوتوماتيكية لتحل محل القوى العاملة، مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة وخفض التكاليف.

وقال دونغ شياو جيون، رئيس الشركة “كان معدل الخردة لمعدات المصانع التقليدية 0.6%، لكنه الآن أقل من 0.1%. وعلى سبيل المثال، استغرقنا أسبوعين لتسليم لوحات دوائر كهربائية مساحتها 100 متر مربع في الماضي، والآن يمكننا تسليمها في ثمانية أيام”.

بالنسبة لشركة خاصة، لم يكن استثمار عشرات الملايين من اليوانات في التحول التقني مبلغا صغيرا، لكن الشركة لا تزال تشرع بحزم في عملية التحول الرقمي الذكي، لأنها تهتم أكثر بالتأثير طويل الأجل.

وقال دونغ “كان عملاؤنا يهتمون بحجم الشركة، لكنهم الآن يهتمون أكثر بخطوط منتجاتنا وأداء التسليم وجودة المنتجات والمزيد”.

تعد الشركة واحدة فقط من أكثر من 30 ألف شركة صناعية تمر بالتحول الرقمي في مقاطعة جيانغسو. وقدمت المقاطعة التوجيهات والدعم المالي لتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة الرائدة المتخصصة في مختلف القطاعات، مع حصة سوقية عالية وقدرات ابتكارية قوية وتقنيات أساسية.

وقال وانغ شياو في، رئيس إدارة تكامل التحول الرقمي الذكي بمكتب الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالمقاطعة “سنركز على أنظمة التحكم المستقل والسلاسل الصناعية الرئيسية. وسنقوم بإدراج منتجات التقنيات الأساسية ومشاريع البحث العلمي. ونأمل في تحقيق اختراقات جديدة في تحسين التزويد الذاتي لمعدات التصنيع الذكي وبرامجه وتسريع تقارب عناصر التحول الرقمي”.

ارتفعت القيمة المضافة للصناعات بمقاطعة جيانغسو بنسبة 5.1% على أساس سنوي في العام الماضي، واستمرت في النمو لشهور متتالية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *