Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مدينة شنتشن أول مدينة في العالم تعمل بتقنية الجيل الخامس بشكل كامل

منذ 4 سنوات في 19/أغسطس/2020

CGTN العربية/

بعد أيام قليلة، ستحتفل منطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة بعيد ميلادها الأربعين. في هذه المناسبة، اتخذ بناء المدينة الذكية في مدينة شنتشن خطوة مهمة أخرى لتصبح أول مدينة في العالم تعمل بتقنية الجيل الخامس.

لطالما كان الابتكار التكنولوجي “العلامة الذهبية” لمدينة شنتشن. في يوم الـ 17 من أغسطس، أعلن عمدة شنتشن أن المدينة قد حققت تغطية كاملة لشبكات الجيل الخامس المستقلة وهي أول من يدخل عصر تقنية الجيل الخامس. يُذكر أن مدينة شنتشن قامت ببناء أكثر من 46000 محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس لتصبح أول مدينة في العالم تعمل بتقنية الجيل الخامس بشكل كامل.

الشبكة الذكية تضمن “البنية التحتية الجديدة”

في الوقت الحاضر، تقوم إدارة إمدادات الطاقة في شنتشن بتسريع بناء الشبكات الذكية. مع التحديث المستمر لوسائل الاتصال، تواصل الشبكة التطور في اتجاه أكثر كفاءة وذكاء.

من أجل دعم التكامل المتعمق لخدمات شبكات الجيل الخامس وشبكة الطاقة، قامت إدارة امدادات الطاقة في شنتشن ببناء شبكة الجيل الخامس الافتراضية الخاصة للطاقة الكهربائية، اتخذت كاميرات وروبوتات ذات تقنية الجيل الخامس ومعدات أخرى لإنشاء سيناريوهات تطبيق الشبكة الذكية لمساعدة بناء شبكات الجيل الخامس في شنتشن وتحسين المستوى الذكي لشبكات الطاقة الحضرية بشكل فعال.

الموانئ الذكية تصبح بطاقة الأعمال الجديدة لمدن تقنية الجيل الخامس

بعد 40 عاما من تطوير الإصلاح والانفتاح، لقد تحول الميناء من صناعة كثيفة العمالة إلى صناعة عالية التقنية، وتم تطبيق الموانئ الرقمية والآلية والذكية الجديدة.

في عملية البناء البيئي للموانئ الذكية، تحتل تطبيقات تقنية الجيل الخامس جزءا رئيسيا من التكنولوجيا. تعمل تقنية الجيل الخامس على تعزيز سيناريوهات التطبيقات الغنية مثل عمليات التفتيش بواسطة الطائرات بدون طيار والفرز الذكي للبضائع والعمليات الذكية في الموانئ، مما يخلق نموذجا للتحول الذكي للموانئ التقليدية.

تغطية كاملة لإشارة شبكات الجيل الخامس في المطارات الذكية

كمحور طيران دولي مهم في منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى، في بداية عام 2020، قام مطار شنتشن بالتعاون مع شركة “تشاينا موبايل” وشركة “تشاينا يونيكوم” وشركة “تشاينا تليكوم” وشركة “تشاينا تاور” لتعزيز بناء شبكات الجيل الخامس بأقصى سرعة. في يوم الـ 17 من مايو، حقق مطار شنتشن رسميا تغطية كاملة لإشارات شبكات الجيل الخامس، فاتحا حقبة جديدة من تطبيقات الجيل الخامس.

بالإضافة إلى ذلك، ازدهرت أيضا قطاعات متعددة مثل المواصلات الذكية والرعاية الطبية الذكية والتصنيع الذكي. ستلتزم مدينة شنتشن بتطوير تقنيات الجيل الخامس الرئيسية وتعزيز تطوير صناعة تقنية الجيل الخامس حتى تصبح مدينة شنتشن مدينة نموذجية عالمية لتقنية الجيل الخامس.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *