Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كيف تم إجراء اختبارات الحمض النووي لأكثر من “10 ملايين شخص” خلال 5 أيام بتشينغداو الصينية!

منذ 4 سنوات في 16/أكتوبر/2020

CGTN العربية/

شفت 4 إصابات مؤكدة جديدة بكوفيد-19 و5 إصابات بدون أعراض في الـ12 من الشهر الجاري، اجتذبت مدينة تشينغداو اهتمام الشارع الصيني. وفي الوقت نفسه، أطلقت حكومة مدينة تشينغداو الصينية عمليات اجراء اختبار الحمض النووي لجميع المدنيين بشكل فوري من أجل الحفاظ على ما حققته الصين من تقدم بارز في مكافحة الوباء خلال الأشهر الماضية. وحتى الساعة الـ8 من الـ15 من أكتوبر الجاري، تجاوز عدد العينات التي تم جمعها 9.94 مليون عينة، بنتيجة 7.64 مليون عينة سلبية، بقيتها ستحصلوا عليها بعد.

فكيف تم اجراء اختبارات الحمض النووي على هذا النطاق الواسع خلال 5 أيام ؟

الجميع يشارك في اختبارات الحمض النووي

في بداية إجراء اختبارات الحمض النووي، كان هناك ازدحام في بعض نقاط الاختبار، الأمر الذي جعل حكومة مدينة تشينغداو تضع المزيد من نقاط الاختبار وتعيد ترتيبها بشكل علمي. ومع مرور الوقت، زاد عدد نقاط الاختبار بشكل ملحوظ، وبلغ عددها أكثر من 4000 نقطة لخدمة المواطنين. بالإضافة إلى ذلك، شارك أكثر من 20 ألف متطوع من خمسة مناطق سكنية لتسجيل البيانات الشخصية للمواطنين، بما في ذلك رجال الشرطة والموظفون الحكوميون وغيرهم.

بدءا من الجلوس إلى خلع الكمامة الطبية، حتى فتح الفم للقيام بأخذ العينة، تستغرق تلك العملية أقل من دقيقة واحدة، ولكن الخطوة التي تستهلك وقتا طويلا هي عملية التسجيل. ومن أجل رفع فعالية العمل، استبدلت الكثير من المجمعات السكنية عملية تسجيل البيانات اليدوية بالتسجيل عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع، ما ساعد اختصار وقت الانتظار بشكل كبير.

اختبار الحمض النووي بين سكان مدينة تشينغداو
اختبار الحمض النووي بين سكان مدينة تشينغداو

يقول تشن وان شنغ، نائب مدير مكتب الحكومة المحلية، شاركت المدن الخمس المجاورة لمدينة تشينغداو في إجراء الاختبارات، بالإضافة إلى 7 فرقة طبية يبلغ عدد أعضاؤها 210 شخص، مجهزين بـ 28 معدة طبية و56 ألف كاشف اختبار. وحتى الساعة الـ24 من الـ14 من أكتوبر الجاري، تم الإنتهاء من عمليات اجراء اختبار الحمض النووي للمناطق السكنية الخمسة التابعة لمدينة تشينغداو، وكانت جميع نتائجها سلبية، الأمر الذي يشير إلى مرحلة الانتهاء رسميا من عمليات الاختبار للسكان المحليين في تشينغداو.

استخدام التقنيات المتقدمة بصورة واسعة

لقد استخدمت الحكومة المحلية لمدينة تشينغداو تقنية جديدة في عمليات أخذ العينات، ألا وهي القيام باستخراج نتائج 10 عينات في المرة الواحدة. ما لم يساعد على تسريع عمليات إجراء الاختبارات فحسب، بل لعب دورا مهما في استئناف العمل والإنتاج بصورة فعالة. وقال تشانغ هوا تشيانغ، نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض التابع لمدينة تشينغداو: إذا كانت نتيجة أي مجموعة من العينات إيجابية، فسنتصل على الفور بالـ 10 أشخاص لإجراء اختبارات فردية لكل منهم، للتأكد بشكل أخير من هو صاحب العينة الإيجابية.

المعدات الطبية المستخدمة خلال عملية اختبار الحمض النووي
المعدات الطبية المستخدمة خلال عملية اختبار الحمض النووي

إلى جانب ذلك، تسعي مدينة تشينغداو دوما إلى رفع قدرة الاختبارات وفاعليتها. ففي الـ14 من الشهر الجاري، تم توسيع مختبر مختصص في المدينة، وتزويده بـ 27 معدة طبية أوتوماتيكية لإستخراج نتائج العينات و61 معدة عالية التقنية، الأمر الذي رفع معدل العينات اليومي من 2000 إلى 40 ألف عينة، ما يعادل 20 ضعف عن ما كانت عليه من قبل.

*المصدر: سي جي تي إن العربية,

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *