Monday 20th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قبيل افتتاح أولمبياد بكين الشتوي لعام 2022، كيف ستحقق “حرية استخدام الجليد”؟

منذ سنتين في 21/يناير/2022

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

الجليد هو “روح” الأولمبياد الشتوي. مع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، سيكون لدى العديد من الأصدقاء الفضول، تتطلب الألعاب الأولمبية الشتوية الكثير من الجليد والثلج لإعداد ملاعب مثالية، من أين تأتي هذه الثلوج؟ عندما تبدأ دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في فبراير، سترتفع درجات الحرارة ويذوب الجليد والثلج، كيف يمكن ضمان وجود ثلوج كافية أثناء المباريات لتلبية احتياجات هذه الأماكن؟

في الواقع، معظم الثلوج المستخدمة للفعليات هي ثلوج اصطناعية، ولا تؤثر كمية تساقط الثلوج الطبيعية على كفاية الثلوج لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. للتأكد من أن الملاعب تحتوي على ما يكفي من الثلوج الاصطناعية لاستخدامها، فإنها تحتاج إلى الاعتماد على ماكينة صنع الثلج والثلج المخزن في السنوات السابقة.

لماذا يفضل استخدام الثلج الاصطناعي وما هي مميزاته؟

منذ أن استخدمت الولايات المتحدة لأول مرة الثلج الاصطناعي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1980، أصبح الثلج الاصطناعي الخيار المفضل في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية. بالمقارنة مع رقاقات الثلج التي تتساقط بشكل طبيعي في شكل سداسي دقيق ومثالي، سيكون الثلج الاصطناعي أقل من الناحية الجمالية لأنه ينكسر في الواقع إلى جزيئات جليدية صغيرة غير منتظمة، وعلى الرغم من أنها لا تبدو جيدة، لكنها أكثر من ضعف كثافة الثلج الطبيعي، وتذوب بشكل أبطأ، وتصبح أقوى مع التزلج عليها، ولها احتكاك أقل مع لوح التزلج. أكبر مساهم في صنع الثلج الاصطناعي هو ماكينة صنع الثلج. في الوقت الحاضر، تعمل المئات من ماكينات صنع الثلج باستمرار على صناعة الثلج من أجل استضافة ناجحة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، والتي أصبحت منظرا طبيعيا جميلا في الميدان.

على الرغم من أن ماكينات صنع الثلج الحالية تتمتع بكفاءة وقوة وسرعة عالية في صنع الثلج، بالمقارنة مع صناعة ثلوج كثيرة بشكل طارئ عند اقتراب مواعيد المباريات في كل مرة، من الواضح أن تخزين الثلوج المصنعة في السنوات السابقة وتقليل ذوبان مسارات الثلج المبنية بالفعل هو أكثر اقتصادا وحفاظا على البيئة.

يعد تخزين احتياطي الثلج أيضا جزءا رئيسيا من استراتيجية الحفاظ على ثلوج المباريات

في عام 2014، خزنت روسيا مئات الآلاف من الأمتار المكعبة من الثلوج استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي. كما استفادت الصين من هذه التجربة في الاعداد لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين. لضمان كفاية الثلوج المستخدمة في الحدث، إن تقنية تخزين الثلوج الطبيعية وإنشاء مخزن تبريد طبيعي مهم جدا. يتكون جوهر هذه التقنية من نقطتين: اختيار الموقع والعزل الحراري. لضمان قدر كبير من التخزين، نحتاج إلى اختيار مساحة مفتوحة ومنبسطة لتكديس الثلوج، ولضمان ذوبان الجليد ببطء، نحتاج إلى اختيار مكان مظلل بالقرب من الساحات. بعد التكديس، يتم تغليف الثلوج بمواد عزل حراري عالية الأداء لعزل انتقال الحرارة الداخلي والخارجي وآشعة الشمس الخارجية، بحيث تكون الانجرافات الثلجية في حالة محكمة الإغلاق تماما.

في عام 2017، أجرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين اختبارا لتخزين الثلوج في منتجع التزلج في منطقة يانتشينغ. بعد الاختبار طوال الصيف، تم تخزين حوالي 60% من الثلوج بنجاح.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *